أخبار عاجلة

إعلان النتائج الأولية لانتخابات البلدية في تونس

إعلان النتائج الأولية لانتخابات البلدية في تونس
إعلان النتائج الأولية لانتخابات البلدية في تونس

إعلان النتائج الأولية لانتخابات البلدية في تونس

عمون - تصدرت القوائم المستقلة النتائج الأولية لانتخابات المجالس البلدية التي جرت في تونس يوم أمس الأحد تحت إشراف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ووفق نتائج أولية أوردتها وسائل إعلام محلية تونسية بعد الانتهاء من عملية فرز الأصوات، فإن القوائم المستقلة حصلت على 27ر32 بالمئة من الأصوات تلتها حركة النهضة بـ 64ر28 بالمئة ثم حركة نداء تونس بنسبة 85ر20 بالمئة، وجاء التيار الديمقراطي في المرتبة الرابعة بـ 19ر4 بالمئة، والجبهة الشعبية في المرتبة الخامسة بـ 95ر3 بالمئة.

وكانت مكاتب الاقتراع فتحت أبوابها صباح الأحد 6 أيار أمام أكثر من 5 ملايين و300 الف ناخب لاختيار ممثليهم في 350 دائرة بلدية و24 مجلسا بلديا بمختلف مناطق البلاد.

وبلغ العدد الإجمالي للقوائم المترشحة لهذه الانتخابات 2173 قائمة، منها 1099 قائمة حزبية و897 قائمة مستقلة و177 قائمة ائتلافية، فيما بلغ عدد المترشحين الإجمالي 602 47 مترشحا لهذه الانتخابات التي تعد الأولى بعد ثورة14 كانون الثاني 2011.

وشهدت هذه الانتخابات ولأول مرة في تاريخ الانتخابات بتونس، تصويت عناصر الأجهزة الأمنية والعسكرية، والذين بلغت نسبة مشاركتهم 12 بالمئة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إعلان النتائج الأولية لانتخابات البلدية في تونس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

السابق 11 قتيلاً وعشرات الجرحى والمفقودين في انفجار مستودعات داخل مطار حماة العسكري
التالى اعتقال مسلح أطلق النار داخل مدرسة أمريكية