أخبار عاجلة
إتش تي سي تطلق هاتفها الرائد "يو 12 بلس" -
صلصة الطماطم تحميك من السرطان -
حركة الملاحة بميناء دمياط خلال 24 ساعة -

الإليزيه: سنحمي مصالح الشركات الأوروبية في إيران

الإليزيه: سنحمي مصالح الشركات الأوروبية في إيران
الإليزيه: سنحمي مصالح الشركات الأوروبية في إيران

قالت الرئاسة الفرنسية، الأربعاء، إن الأوروبيين سيفعلون كل شىء لحماية مصالح شركاتهم في إيران بالتدخل لدى الإدارة الأمريكية وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي؛ وذلك غداة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني.

وأوضحت مصادر بالإليزيه أن الأوروبيين سيبذلون أيضا كل الجهود للإبقاء على الجوانب التحفيزية للاتفاق النووي الإيراني، وسيتعاملون مع الولايات المتحدة على مستوى الاتحاد الأوروبي لأسباب سياسية وعملية وقانونية.

وأقرت المصادر بأنه حتى الآن ليس واضحا كيف ستقوم الولايات المتحدة عمليا بإعادة العقوبات التي ستكون محل نقاش مكثف معها لحماية مصالح الشركات الأوروبية، مشيرة إلى رغبة الشركات في معرفة كيف ستطبق هذه الإجراءات وفي التفاوض حول المستقبل.

ونبهت المصادر إلى أن المسألة لا تكمن فقط في تغيير العملة وإجراء المعاملات التجارية على سبيل المثال باليورو وأن الأمر ليس بهذه البساطة.

كانت واشنطن قد توعدت الثلاثاء بمعاقبة كل الشركات الأجنبية التي ستتعامل مع إيران وأمهلتها 180 يوما للامتثال لهذا المطلب الذي يواكب انسحابها من الاتفاق النووي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الإليزيه: سنحمي مصالح الشركات الأوروبية في إيران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق للمرة السادسة.. نبيه بري رئيسا للبرلمان اللبناني
التالى عاجل| نبيه برى رئيسا لمجلس النواب اللبنانى