رئيس "أعلى هيئة مكافحة الفساد" العراقية يستقيل من منصبه

رئيس "أعلى هيئة مكافحة الفساد" العراقية يستقيل من منصبه
رئيس "أعلى هيئة مكافحة الفساد" العراقية يستقيل من منصبه

وإليكم تفاصيل الخبر رئيس "أعلى هيئة مكافحة الفساد" العراقية يستقيل من منصبه

أعلن رئيس هيئة النزاهة العراقية "أعلى هيئة معنية بالتحقيق في ملفات الفساد"، حسين الياسري اليوم، استقالته من منصبه، احتجاجا على عدم تفعيل الدور الرقابي بالشكل المطلوب للهيئة، والضغط عليها من أحزاب حاكمة (لم يسمها).

وقال الياسري، في بيان، "كنت قد أعلنت عن استقالتي قبل مدة ليست باليسيرة، ولم أتراجع عنها، بل تريثت بها نزولا عند رغبة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأضاف: "ها أنا ذا أعلن اليوم، عن استقالتي بعد انتهاء مدة التريث، لأسباب طالما أعلنت عنها مرارا وجهارا في المؤتمرات والندوات، التي عقدتها الهيئة طيلة المدة المنصرمة"، حسبما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية.

وفي السياق، أشار الياسري في بيانه اليوم، إلى أن القضايا التي حققت فيها هيئته، وأحالتها إلى المحاكم للتحقيق خلال السنوات الثلاثة الماضية، بلغ عددها أكثر من 29 ألف قضية، ووصل عدد المتهمين فيها إلى نحو 34 ألف شخص.

وذكر أن عدد القضايا التي اقتنعت محاكم التحقيق بأدلتها وأحالتها إلى محاكم الجنح والجنايات، بلغ نحو 6 آلاف قضية.

وأوضح أن مجموع الأموال المحافظ عليها، والمسترجعة من قبل هيئته بلغ أكثر من 5 تريليونات وربع دينار، (أكثر من 4 مليارات دولار).

ولفت الياسري إلى أن عدد أعضاء مجلس النواب والوزراء الذين حققت معهم الهيئة وأحالتهم إلى محاكم التحقيق المختصة وصل إلى 48 نائبا حاليا وسابقا، و48 وزيرا حاليا وسابقا، إضافة إلى 17 مسؤولا بدرجة وزير، دون تفاصيل أكثر.

كما حققت الهيئة وأحالت للقضاء، بحسب الياسري، 39 محافظا حاليا وسابقا، و438 شخصا من أعضاء مجالس المحافظات الحاليين والسابقين، علاوة عن 624 مديرا عاما حاليا وسابقا.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس "أعلى هيئة مكافحة الفساد" العراقية يستقيل من منصبه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق محكمة كاميرونية تقضي بسجن انفصاليين مزعومين لمدد طويلة
التالى مقتل وإصابة 37 شخص فى انفجار سيارة مفخخة فى إدلب