أخبار عاجلة
مرتضى منصور يُعلق على رحيل البدري -

147 طالبا وطالبة يتنافسون بنهائيات مسابقة تحدي القراءة

147 طالبا وطالبة يتنافسون بنهائيات مسابقة تحدي القراءة
147 طالبا وطالبة يتنافسون بنهائيات مسابقة تحدي القراءة

147 طالبا وطالبة يتنافسون بنهائيات مسابقة تحدي القراءة

عمون - تنطلق يوم غد الخميس التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة بمشاركة 147 طالبا وطالبة من الفائزين على مستوى الأقاليم الثلاثة من مديريات التربية والتعليم المختلفة، إضافة لمسابقة المشرف والمدرسة على مستوى المملكة.

وحسب الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد، فإن 510 آلاف طالب وطالبة من مختلف مدارس ومديريات التربية والتعليم في المملكة شاركوا بالمراحل الأولى لمسابقة المشروع لهذا العام، مقارنة مع 300 الف طالب وطالبة العام الماضي.

ويهدف مشروع تحدي القراءة، الذي أطلقه قبل ثلاث سنوات نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم وتوسع مداركهم.

كما يهدف التحدي إلى فتح الباب أمام الميدان التعليمي والآباء والأمهات في العالم العربي للمساهمة في تحقيق هذه الغاية وتأدية دور محوري في تغيير واقع القراءة وغرس حبها في الأجيال الجديدة، من خلال التزام الطلبة في العالم العربي بقراءة 50 مليون كتاب كل عام دراسي.

وتمر المشاركة في المسابقة بخمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة كتب وتلخيصها، تليها مراحل التصفيات على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً إلى التصفيات النهائية ووفق معايير معتمدة للمسابقة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 147 طالبا وطالبة يتنافسون بنهائيات مسابقة تحدي القراءة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

السابق فنزويلا: مجموعة ليما تطالب بتعليق الانتخابات الرئاسية
التالى "فيسبوك" يحظر 200 تطبيق بعد "فضيحة" تسريب بيانات جديدة