أخبار عاجلة
عودة العراق ضرورة عربية -
الاستراتيجية الأميركية ضد إيران -
صناعة الأمل صناعة العصر -
الاستراتيجية الأميركية الصارمة -
كيف صاغت أميركا موقفها من كوريا الشمالية؟ -

توقعات بإعلان الرئيس الإيطالي عن اسم رئيس وزراء "محايد" اليوم

توقعات بإعلان الرئيس الإيطالي عن اسم رئيس وزراء "محايد" اليوم
توقعات بإعلان الرئيس الإيطالي عن اسم رئيس وزراء "محايد" اليوم

من المتوقع أن يعلن الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، اليوم الأربعاء، عن اسم رئيس وزراء جديد "محايد"، وذلك في ظل إشاعات بأن البلاد قد تحظى لأول مرة برئيسة وزراء. وألمحت عدة تقارير إعلامية إلى أن المنافسة حالياً على منصب رئيس الوزراء تجرى بين أستاذة الاقتصاد لوكريتشيا رايخلين، والمسؤولة بوزارة الخارجية اليزابيتا بيلوني.

ونظراً لاستياء ماتاريلا إزاء الجمود الذي دام شهرين بعد الانتخابات، فإنه يسعى لتعيين حكومة غير حزبية، مع استمرار محاولة الأحزاب لتسوية خلافاتها.

ولكن الحل الذي قدمه قوبل بالرفض بالفعل من القوى الرئيسية المشاركة في مباحثات الائتلاف وهى حركة "خمس نجوم" وحزب الرابطة اليميني المتشدد.

وإذا استمرت معارضة حركة "خمس نجوم" وحزب الرابطة، فإن الحكومة "المحايدة" التي يسعى ماتاريلا لتعيينها لن ترى النور، حيث أنها سوف تفقد أصوات الثقة في البرلمان.

وفي تلك الحالة، سوف تظل حكومة تسيير أعمال للإعداد للانتخابات الجديدة المقرر في يوليو (تموز) أو سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين أول) 2018.

مع ذلك، إذا توصلت حركة "خمس نجوم" وحزب الرابطة لاتفاق، فإن ماتاريلا سوف يسمح لهما بتشكيل حكومة بحسب ما قاله، متجنباً حل تعيين حكومة "محايدة" وإجراء انتخابات جديدة.

24 - د ب أ

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر توقعات بإعلان الرئيس الإيطالي عن اسم رئيس وزراء "محايد" اليوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق "فالكون-9" يحمل سبعة أقمار اصطناعية إلى الفضاء
التالى «منظمة إغاثة اللاجئين»: عودة سكان مخيم اليرموك في جنوب دمشق صعبة