أخبار عاجلة
قابس: رجة أرضية بقوة 5.1 درجة -
تطبيق يمنع تأثيرات حرق شاشة آي فون إكس -

نيويورك تايمز: الكونجرس يتهم روسيا بمحاولة تقويض الثقة في النظام الانتخابي

نيويورك تايمز: الكونجرس يتهم روسيا بمحاولة تقويض الثقة في النظام الانتخابي
نيويورك تايمز: الكونجرس يتهم روسيا بمحاولة تقويض الثقة في النظام الانتخابي

وإليكم تفاصيل الخبر

نيويورك تايمز: الكونجرس يتهم روسيا بمحاولة تقويض الثقة في النظام الانتخابي

اتهمت لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي روسيا بأنها كانت تستعد لتقويض الثقة في العملية الانتخابية الأمريكية، عندما حاول قراصنة تابعون لها مراقبة الأنظمة الانتخابية لـ20 ولاية أمريكية، وذلك خلال فترة الاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية التي جرت في شهر نوفمبر عام 2016 .
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"الأمريكية - في تقرير بثته على موقعها الالكتروني- أن لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ قدمت، أمس الثلاثاء، تقريرا حول مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، غير أن اللجنة لم تجد أدلة حول قيام الروس بتغيير إحصاء التصويت أو معلومات حول تسجيل الناخبين.
وأضافت اللجنة في تقريرها، أن هذه النشاطات بدأت على الأقل في أوائل عام 2014، واستمرت حتى انتخابات 2016، وتضمنت الأنشطة الروسية جمع معلومات تقليدية وكذلك عمليات لتقويض الثقة أو تشويه سمعة عملية الاقتراع الأمريكية ونتائج الانتخابات.
ولفتت الصحيفة إلى أن لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، تحقق في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية منذ أكثر من عام، ويعد هذا التقرير هو أول النتائج العلنية لتحقيقات اللجنة .
ووجد أعضاء مجلس الشيوخ أن الروس قاموا باستهداف 18 ولاية، بالإضافة إلى محاولتهم اختراق دفاعات أجهزة الحواسيب الخاصة بالعملية الانتخابية في عدد صغير من الولايات.
وألقى تقرير لجنة الاستخبارات -الذي تم رفع السرية عنه - باللائمة على وزارة الأمن الداخلي لاستجابتها البطيئة بخصوص التدخل الروسي، غير أن التقرير أكد تطور التعاون بين الولايات بخصوص هذه القضية .
وكانت روسيا قد نفت مرارا الاتهامات الموجهة لها بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، ووصف المتحدث باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف الاتهامات بأنها لا أساس لها من الصحة مطلقا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نيويورك تايمز: الكونجرس يتهم روسيا بمحاولة تقويض الثقة في النظام الانتخابي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق سامح شكري يؤكد على التزام مصر بدعم العلاقات الثنائية مع أوغندا
التالى الرباعية الدولية جددت دعمها للعملية السياسية بليبيا والتزامها بوحدة أراضيها