أخبار عاجلة

دروغبا سفيراً للأولمبياد الخاص الدولي

دروغبا سفيراً للأولمبياد الخاص الدولي
دروغبا سفيراً للأولمبياد الخاص الدولي

ديدييه دروغبا

أعلن الأولمبياد الخاص الدولي، خلال حفل افتتاح الألعاب الوطنية لولاية آريزونا الأميركية، عن انضمام نجم الكرة العالمية ديدييه دروغبا سفيراً للأولمبياد الخاص الدولي، وأن أول مهامه حضور احتفال اليوبيل الذهبي للأولمبياد الخاص الدولي وأول كأس عالمية لكرة القدم بشيكاغو، والتي تشهد مشاركة 16 دولة بفرق الرجال، و8 فرق للبنات.

وسيكون النجم الإيفواري في مقدمه سفراء العالم الرياضيين الذين سيقومون باستقبال اللاعبين واللاعبات خلال تلك الكأس والتي تنطلق 20 يوليو المقبل.

ويعد دروغبا واحداً من مشاهير الكرة العالمية والذي أعلن اعتزاله بشكل رسمي، وكان آخر الأندية التي لعب لها فينيكس راسينغ الأميركي، وهو أحد نجوم منتخب كوت ديفوار.

ويعد صاحب الـ 40 عاماً أحد أفضل لاعبي تشيلسي على مر التاريخ، حيث شارك معه في 254 مباراة وأحرز 104 أهداف وتوج معهم بـ 14 لقباً أبرزهم 4 بطولات من الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012.

وأشار المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، إلى أن انضمام نجم بحجم دروغبا إلى قائمة سفراء الأولمبياد الخاص إلى جانب نجوم الفن العالميين وعلى رأسهم الفنان حسين فهمي، يعد إضافة قوية إلى حركتنا الإنسانية، خاصة أن لدروغبا دور رائع في الأنشطة الإنسانية في إفريقيا من خلال مؤسسته الخيرية، حيث شارك من قبل في العديد من الأحداث الرياضية الخاصة بالأولمبياد الخاص بإفريقيا، خاصة في موطنه كوت ديفوار.

وأضاف: "اختيار دروغبا من قبل الكأس العالمية لكرة القدم الموحدة وحضوره بها لأمر رائع، لينضم إلى قائمة السفراء بيليه ودييغو مارادونا وليونيل ميسي، ومن قبلهم الراحل محمد على كلاي".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دروغبا سفيراً للأولمبياد الخاص الدولي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة العربية

السابق أنجولا تعفى دبلوماسيين من منصبيهما بسبب حضور افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس
التالى قصف للتحالف الدولي ضد مواقع عسكرية سورية يوقع قتلى موالين للنظام