أخبار عاجلة
27 مايو.. نصير شمة يحيي حفلا في ساقية الصاوي -
ارتفاع ودائع الحكومة القطرية لإنقاذ عملتها -
ضبط 22 هاربا من أحكام قضائية بدمياط -

ماكرون: انسحاب ترامب من الاتفاق "خطأ" وينبغي على أوروبا التمسك به

ماكرون: انسحاب ترامب من الاتفاق "خطأ" وينبغي على أوروبا التمسك به
ماكرون: انسحاب ترامب من الاتفاق "خطأ" وينبغي على أوروبا التمسك به

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق إيران النووي الموقع في 2015 "خطأ".

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق إيران النووي الموقع في 2015 كان خطأ، وإنه ينبغي لأوروبا التمسك بالاتفاق ومناقشة توسيع نطاقه.

وقال ماكرون لمحطة "إيه.آر.دي" التلفزيونية الألمانية وفق ترجمة ألمانية "ينبغي أن نعمل مع شركائنا لمنع تصاعد التوتر في المنطقة". بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وأضاف "لذلك من الضروري اليوم أن نوسع على الفور موضوعات النقاش حتى يتسنى لجميع الأطراف المضي صوب اتفاق أوسع نطاقا في وقت ما".

وفي السياق ذاته، ذكر بيان للرئاسة الفرنسية، مساء اليوم الأربعاء، أن "ماكرون أكد للرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي رغبة فرنسا في الحفاظ على الاتفاق النووي بكل جوانبه، مؤكدا ضرورة قيام إيران بالمثل".

وأضاف البيان أن "ماكرون أكد للرئيس الإيراني رغبة بلاده في بدء محادثات على نطاق واسع مع كل الأطراف المعنية، انطلاقا من اتفاق 2015 النووي، للتوصل لإطار يكون لمصلحة الجميع، حول ما بعد الاتفاق النووي عام 2025، وأنشطة إيران البالستية، ودورها في المنطقة".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ماكرون: انسحاب ترامب من الاتفاق "خطأ" وينبغي على أوروبا التمسك به برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الديار

السابق الفلبين تتخذ "تحركا دبلوماسيا" بعد هبوط قاذفات صينية في بحر الصين الجنوبي
التالى ايران تنفي وجود مستشارين عسكريين في مطار حماة العسكري