أخبار عاجلة
روسيا تطمئن حزب الله في رد على العقوبات ضده -
الإمارات تعلن عن نظام جديد لتأشيرات الدخول -

75 جلدة والحبس 6 أشهر لسودانية "زنت" مع زوجها

75 جلدة والحبس 6 أشهر لسودانية "زنت" مع زوجها
75 جلدة والحبس 6 أشهر لسودانية "زنت" مع زوجها

اليكم تفاصيل هذا الخبر 75 جلدة والحبس 6 أشهر لسودانية "زنت" مع زوجها

"75 جلدة وحبسها 6 أشهر وتغريمها ألفي جنيه".. كانت هذه ملامح قصة سيدة سودانية اتهمتها الشرطة السودانية بـ"الزنا" مع زوجها.

وكانت السيدة مخطوبة إلى ابن عمها لستة أعوام، برضا واختيار الأب، إلا أنه قرر تزويجها بآخر، فذهبت هي وخطيبها إلى مأذون، وأحضرا الشهود، وتزوجا.

تقدم الأب بشكوى، فأخرجت الشرطة السودانية طفلها الرضيع -الذي قضى 6 أشهر من عمره (9 أشهر) في الحبس- من قاعة المحكمة، وجلدتها.

وتقول الناشطة أمل هباني إن ذلك اليوم "كان من أسوأ الأيام" في حياتها، مؤكدةً أن "شقيق المرأة حضر لاستلام شقيقته، لكنها رفضت الذهاب معه وذهبت بطفلها إلى بيت زوجها".

بعد شكوى الأب، قضت المحكمة الشرعية بصحة الزواج؛ لأن السيدة أنجبت طفلًا من زوجها، حسب المحامية عزة أحمد التي قالت إن المحكمة الجنائية كان لها رأي آخر، فقضت بحبس الزوجة 6 أشهر وتغريمها ألفي جنيه، وجلدها 75 جلدة، كما قضت بالحكم على الزوج بالسجن عامًا وتغريمه وجلده 75 جلدة.

ولا يزال الزوج محبوسًا على ذمة القضية، وسيُجلَد بعد الحبس، بحسب المحامية التي قالت إن "الطعن على الحكم يستغرق 3 أشهر. وعلمت بالحكم بعدما كانت أمضت 6 أشهر، وهي مدة العقوبة فلم تطعن.. نحن حاليًّا نستأنف على الحكم ضد زوجها لإلغائه وعدم جلده".

ويعاقب القانون السوداني من تتزوج بدون "موافقة وليها" بالحبس والجلد. ولكن القاضي هو الذي يحدد عدد الجلدات. وعقوبة الجلد للنساء طُبِّقت عقب وصول الرئيس عمر البشير إلى السلطة في عام 1989.

وكانت محكمة سودانية أخرى حكمت بالإعدام على نورا حسين حماد الأسبوع الماضي؛ لقتلها زوجها الذي أرغمت على الزواج به عندما كان عمرها 16 عامًا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 75 جلدة والحبس 6 أشهر لسودانية "زنت" مع زوجها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق مظاهرات حاشدة عند حدود غزة في "جمعة عمال فلسطين"
التالى ماذا يقول برجك لك اليوم السبت 5 أيار/ مايو 2018؟