أخبار عاجلة
عمرو دياب هنكسب روسيا بكره عشان مجدي عبد الغني -
روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة -

بريطانيا تعتزم تطوير إستراتيجية فضاء عسكرية

بريطانيا تعتزم تطوير إستراتيجية فضاء عسكرية
بريطانيا تعتزم تطوير إستراتيجية فضاء عسكرية

-

وإليكم تفاصيل الخبر

بريطانيا تعتزم تطوير إستراتيجية فضاء عسكرية

أعلن وزير الدفاع البريطاني جافين ويليامسون، اليوم الاثنين، أن بلاده تعتزم تطوير استراتيجية الفضاء العسكرية الخاصة بها لمواجهة التهديدات المتزايدة في الفضاء الخارجي.

وقال ويليامسون -في بيان له نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية- إننا نبحث عن خيارات بديلة للتخلي -بعد خروجنا من الاتحاد الأوروبي- عن اعتمادنا على النظام الفضائي الأوروبي "جاليليو".

وأضاف ويليامسون "على بريطانيا أن تكون مستعدة لاحتواء ومواجهة التهديدات المتزايدة الناجمة عن الفضاء الخارجي، ولهذا السبب أعلن اليوم أن القوات الجوية ستصبح عنصرًا أساسيًا في هذا المجال، وسنزيد عدد الأفراد العاملين في مجال الفضاء، سيرتفع عدد الأفراد العسكريين في المجال العسكري-الفضائي خلال السنوات الخمس المقبلة إلى أكثر من 600 شخص وسيكون سلاح الجوي الملكي المسؤول عن قيادة والتحكم في عمليات الفضاء البريطانية.

وتتضمن الاستراتيجية الجديدة، بالإضافة إلى مهام عامة لمواجهة "التهديدات المتزايدة من الفضاء"، خططًا لحماية بريطانيا من اعتراض إشارات الأقمار الاصطناعية المدنية المستخدمة للبث أو أنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية.

ووفقا للوزير، ستبحث بريطانيا، من أجل ضمان أمنها الخاص وبعد الفشل في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن الوصول إلى نظام الملاحة الفضائية الخاص بأوروبا "جاليليو"، في خيارات لخلق بديل خاص بها، كما ستبحث الخيارات الأخرى التي قد تستفيد منها الشركات البريطانية.

وكانت المملكة المتحدة قد أنفقت على "جاليليو" حوالي 1.2 مليار جنيه إسترليني، وفي الوقت الحاضر تتشاور وزارة المالية مع المحامين بشأن إمكانية استرداد هذه الأموال من الاتحاد الأوروبي في حالة تقييد الوصول إلى النظام.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بريطانيا تعتزم تطوير إستراتيجية فضاء عسكرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق الغرب الأطلسي.. توافق يلفظ أنفاسه
التالى وزير خارجية أمريكا يعلن زيارة كوريا الشمالية لاستكمال مفاوضات النووى