أخبار عاجلة
ميركل ستناقش في الأردن ولبنان الوضع في المنطقة -
شوبير: متى سنتعلم من الأخطاء؟.. فيديو -
اللجنة المنظمة للمونديال تعتذر لمنتخب السعودية -
هولندا اعتقال 3 أشخاص يشتبهُ ببيعهم أسلحة لداعش -

بالصور.. منظومات رادارية تكشف إصرار إيران على البقاء في سوريا

بالصور.. منظومات رادارية تكشف إصرار إيران على البقاء في سوريا
بالصور.. منظومات رادارية تكشف إصرار إيران على البقاء في سوريا

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالصور.. منظومات رادارية تكشف إصرار إيران على البقاء في سوريا

رصدت منظومة الرادارات الإسرائيلية تحركات لطائرات نقل سورية، انطلقت من دمشق إلى منطقة أبوكمال الواقعة على الحدود السورية- العراقية، وتزودت بمعدات تابعة للحرس الثوري الإيراني، الذي يقيم قاعدة له في منطقة قريبة من حدود سوريا مع العراق.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، التي نشرت مع الخبر صورًا لعمليات الرصد: إنَّ النظامين السوري والإيراني مازالا يصرّان على التعاون، رغم الدعوات الأمريكية، التي نصَّت على ضرورة انسحاب القوات الإيرانية من سوريا.

وأوضح تقرير الصحيفة، استنادًا إلى أجهزة الرصد والتعقب الإسرائيلية، أنّ سلاح الجو السوري قام بعِدّة طلعات نقل جوي الأسبوع الماضي للمنطقة التي تعرَّضت للقصف مساء أمس الأربعاء، وأسفرت عمليات القصف وفقًا للمرصد السوري عن مقتل 12 شخصًا، جميعهم مواطنون أجانب. 

وتشير معطيات عسكرية نشرتها الصحيفة العبرية إلى أنّ سلاح الجو السوري يمتلك 4 طائرات نقل روسية الصنع من طراز "إليوشين - Il-76"، وأن إسرائيل رصدت حركة ثلاثة من الطائرات الأربعة خلال شهر أبريل الماضي. 

ولفتت "يديعوت أحرونوت" إلى أنّه رغم الإصرار الأمريكي على خروج القوات الإيرانية ونظيرتها التابعة لحزب الله من سوريا، إلا أنَّ عمليات نقل المعدّات بين دمشق والحرس الثوري الإيراني تجري على قدم وساق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالصور.. منظومات رادارية تكشف إصرار إيران على البقاء في سوريا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق روسيا ترشح نفسها لانتخابات مجلس حقوق الإنسان الدولي
التالى ارتفاع عدد المفقودين جراء انقلاب عبارة في إندونيسيا إلى 166 شخصا