أخبار عاجلة
صعود طفيف لمؤشرات البورصة مع بداية التعاملات -

"بومبيو": المحادثات مع كوريا الشمالية في الطريق الصحيح

"بومبيو": المحادثات مع كوريا الشمالية في الطريق الصحيح
"بومبيو": المحادثات مع كوريا الشمالية في الطريق الصحيح

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر "بومبيو": المحادثات مع كوريا الشمالية في الطريق الصحيح

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الخميس: إن المحادثات مع مسؤولي كوريا الشمالية تسير "في الاتجاه الصحيح"، مشيرًا إلى إحراز تقدم في التحضيرات لعقد القمة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأضاف بومبيو في مؤتمر صحفي بعد اجتماعات عقدها مع المبعوث الكوري الشمالي كيم يونج تشول في نيويورك "بلدانا يواجهان لحظة حاسمة في علاقتنا وهو ما يعني أن إهدار هذه الفرصة ربما لا يقل عن اعتباره أمرًا مأساويًا، وأحرزنا تقدمًا في التحضير للقمة بين ترامب وكيم لكننا نحتاج إلى المزيد من العمل".

وحسب البيت الأبيض، فإنَّ المفاوضات التي أجراها المسؤولون الأمريكيون مع نظرائهم الكوريين الشماليين في سنغافورة والمنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين مؤخرًا أحرزت تقدمًا باتجاه انعقاد القمة التي كانت مقررة في 12 حزيران/يونيو قبل أن يلغيها الرئيس ترامب الأسبوع الماضي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن الإدارة الأمريكية تواصل العمل على أساس عقد القمة بين ترامب وكيم في موعدها، وهذا اللقاء الثالث بين بومبيو والجنرال كيم الذي أطلق الاتصالات مع نظام بيونج يانج عندما كان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

ويعد الجنرال كيم الذي وصل فجر الأربعاء إلى الولايات المتحدة، اليد اليمنى للزعيم الكوري الشمالي، ولعب دورًا مهمًا في الجولات الدبلوماسية الأخيرة الهادفة إلى إنهاء الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "بومبيو": المحادثات مع كوريا الشمالية في الطريق الصحيح برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق زعيم كوريا: سألتزم بنزع السلاح النووي
التالى إعلان تشكيلة الحكومة الإيطالية الجديدة برئاسة جوزيبي كونتي