أخبار عاجلة

زعيم كوريا الشمالية يعلن التزامه بنزع السلاح النووي

زعيم كوريا الشمالية يعلن التزامه بنزع السلاح النووي
زعيم كوريا الشمالية يعلن التزامه بنزع السلاح النووي

-

وإليكم تفاصيل الخبر

زعيم كوريا الشمالية يعلن التزامه بنزع السلاح النووي

ذكرت قناة "العربية" أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أبلغ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأنه ملتزم بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عقب اجتماع الرجلين أمس الخميس، في بيونج يانج بأن "كيم" قال إن إرادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالسير نحو نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية ما زالت دون تغيير ومتماسكة وثابتة".

واستقبل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الخميس، للمرة الأولى في بيونج يانج، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الروسية.

كما دعا وزير الخارجية الروسي الزعيم الكوري الشمالي إلى زيارة روسيا، وصرح لافروف لكيم "تعالوا إلى روسيا وسيكون من دواعي سرورنا استقبالكم"، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

والتقى وزير الخارجية الروسي نظيره الكوري الشمالي، ري يونج هو، الخميس في بيونج يانج، في زيارة ينظر إليها كمحاولة من قبل موسكو لإسماع صوتها في مساعيها الدبلوماسية الجديدة.

وتأتي زيارة لافروف قبيل قمة مقررة بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، الذي قدم أيضًا مبادرات دبلوماسية إلى سول وبكين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زعيم كوريا الشمالية يعلن التزامه بنزع السلاح النووي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق عاجل| إصابة 5 فى عملية دهس بمدينة مانشستر
التالى "ميركل": سنرد على فرض أمريكا رسومًا جمركية لواردات دول اليورو