أخبار عاجلة
صحيفة عن كوشنر: مستعد للعمل مع الرئيس عباس -

الإنجيليون يناضلون للفوز بولاية كاليفورنيا

الإنجيليون يناضلون للفوز بولاية كاليفورنيا
الإنجيليون يناضلون للفوز بولاية كاليفورنيا

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر الإنجيليون يناضلون للفوز بولاية كاليفورنيا

يسعى الإنجيليون بكل قوتهم للفوز في الانتخابات التكميلية للكونغرس التي تجري الخريف المقبل، وكسب ولاية كاليفورنيا التي تعد واحدة من اكبر ساحات المعارك السياسية هذا العام، وقبل اسبوعين من هذه الانتخابات التمهيدية وقف فرانكلين جراهام، احد ابرز الشخصيات الانجيلية محاطا برعاة الكنيسة والقساوسة ومانحيه الكبار في لوس انجلوس لحث اتباعه على المشاركة واتخاذ موقف ضد القيم العلمانية التي ترسخت على الساحل الغربي.

وتقول صحيفة «نيويورك تايمز» في تقرير لها: ان جراهام لا يريد اقل من إصلاح ما يرى انه ولاية «همجية».

وقاد جراهام -ابن القطب الانجيلي الراحل بيلي جراهام- قافلة من ثلاث حافلات الى وسط الولاية، وحث الانجيليين على التصويت وكسب كاليفورنيا، فيما تنتهي جولته بعد اسبوعين وفي نفس يوم اجراء الانتخابات التمهيدية في 5 يونيو.

ويرى جراهام وانصاره أن هناك شيئا ما يميز كاليفورنيا عن غيرها، فرغم ان هذه الولاية لديها واحدة من أعلى نسب البالغين غير المتدينين، وهي المجموعة الاسرع نموا في البلاد، التي تشكل ما يطلقون علية البحر الازرق، إلا ان هذا البحر يتخلله جزر حمراء من الانجيليين.

فحسب احصائية لمعهد بيو للابحاث «هناك واحد من كل خمسة بالغين في الولاية هو مسيحي انجيلي، كما ان هناك كنائس انجيلية لها اتباع اكثر من الكنائس في ولايات اخرى».

ورغم ان 26% من الناخبين على المستوى القومي كانوا من البيض «يتبعون الكنيسة الانجيلية»، فإن 13% فقط ذهبوا للتصويت في انتخابات 2016 في كاليفورنيا، وهذا يعطي فرصة لجراهام والقادة المحافظين لاضفاء المزيد من القوة على قاعدتهم الانتخابية في الولاية.

وتقول الصحيفة: ربما في يوم من الايام تتحول واحدة من اكثر الولايات ليبرالية الى اللون الاحمر، الذي يرمز للانجيليين،

وتضيف: ان التمويل يلعب دورا مهما، وتأتي كاليفورنيا بعد ولاية كارولينا الشمالية مسقط رأس جراهام، وتعد ثاني اكبر المانحين لمحفظته المالية ومنظمته «جمعية بيلي جراهام الانجيلية».

ويشعر كثير من مؤيدي جراهام في كاليفورنيا بالغضب من الديمقراطيين بسبب انفتاحهم في القضايا الاجتماعية، لكن مسؤولي الحزب الجمهوري والسياسيين يشككون في امكانية فوز الحزب الجمهوري بمناصب ذات اهمية على مستوى الولاية، مثل مقعد السيناتور أو منصب حاكم الولاية في هذه الانتخابات بسبب ضعف الحزب في سبع مقاطعات بالولاية التي فازت عنها هيلاري كلينتون في انتخابات 2016.

يذكر انه فى 2016 عقد جراهام تجمعات في جميع عواصم الولايات الأمريكية لحض الناخبين الانجيليين على التصويت في الانتخابات التي فاز فيها دونالد ترامب، فيما يأمل الانجيليون ان تحدث مفاجأة مثيلة في كاليفورنيا في الانتخابات التكميلية القادمة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الإنجيليون يناضلون للفوز بولاية كاليفورنيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق محمد صلاح يثير غضب مشجعي مصر من صحفي إسرائيلي في روسيا
التالى الإعلان عن قمة مقبلة بين بوتين وكيم جونج أون