أخبار عاجلة
نشوب حريق بسيارة ملاكي بنجع النجار في سوهاج -
أطفال في إحدى فعاليات مهرجان عيد الجبيل -

قطر تعرض أصولها للبيع لدعم العملة التركية

قطر تعرض أصولها للبيع لدعم العملة التركية
قطر تعرض أصولها للبيع لدعم العملة التركية

-

كشفت وكالة "بلومبيرج" الأمريكية عن مساعى الصندوق السيادى القطرى لبيع مزيد من الأصول التى يملكها فى مجموعة "جلينكور" لتجارة السلع والتعدين وبنك باركليز، بالإضافة إلى بيع مبنى للمكاتب تملكه فى حى "كنارى ورف" المالى فى لندن، وذلك لدعم الليرة التركية.

ووصفت الوكالة الأمريكية البورصة القطرية بأنها صاحبة الأداء الأسوأ فى ظل تراجع المؤشرات العامة لها خلال عام 2017، بنسبة تجاوزت 18.3%.

يأتى ذلك فى وقتٍ تستمر فيه موجة تدهور وتصنيفات عالمية سلبية للبنوك والشركات القطرية، ففى خطوة كانت منتظرة خفضت "موديز" التصنيف الائتمانى لكل من البنك التجارى القطرى وبنك الدوحة، وهما اثنان من أفضل خمسة بنوك في قطر من حيث الأصول.

كما خفضت "موديز" تقييم الائتمان الأساسى للبنك التجارى القطرى جراء الضغوط على الملاءة المالية للبنك بفعل تدهور جودة الأصول، وضعف الربحية وتراجع كفاية رأس المال.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد خفضت "موديز" تصنيف الودائع طويلة الأجل لبنك الدوحة، نظرا لتراجع جودة أصوله وكفاية رأس المال، وأبقت على النظرة المستقبلية السلبية للبنك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قطر تعرض أصولها للبيع لدعم العملة التركية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق قرقاش: الشعب القطري يرفض تقارب بلاده مع طهران
التالى قيادات الحوثي تفر إلى البحر بعد إحكام السيطرة على مطار الحديدة