أخبار عاجلة

رئيس حكومة إسبانيا يعترف بهزيمته في بداية جلسة البرلمان لحجب الثقة عنه

رئيس حكومة إسبانيا يعترف بهزيمته في بداية جلسة البرلمان لحجب الثقة عنه
رئيس حكومة إسبانيا يعترف بهزيمته في بداية جلسة البرلمان لحجب الثقة عنه

-

وإليكم تفاصيل الخبر رئيس حكومة إسبانيا يعترف بهزيمته في بداية جلسة البرلمان لحجب الثقة عنه

اعترف رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، اليوم، بهزيمته في البرلمان قبل التصويت على مذكرة لحجب الثقة عن حكومته، تمكن زعيم الحزب الاشتراكي بيدرو سانشيز من توفير الغالبية المطلوبة لإقرارها.

وقال رئيس الحكومة المحافظ "يمكننا أن نستنتج أنه سيتم تبني مذكرة حجب الثقة. بنتيجة ذلك، سيصبح بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الجديد"، قبل أن يهنئ خصمه".

وتمكن سانشيز من إقناع تيارات سياسية مختلفة بالتصويت لصالح عزل رئيس الحكومة المحافظ الذي يحكم البلاد منذ 6 سنوات، بعد إدانة الحزب الشعبي الذي يتزعمه في قضية فساد أضعفته.

وستطوى صفحة من تاريخ إسبانيا شهدت أزمات كبرى صمد أمامها راخوي، 63 عاما، الذي يحكم البلاد منذ ديسمبر 2011، لا سيما الانكماش الذي جاء نتيجة إجراءات تقشفية قاسية وشهر من الشلل السياسي في 2016، وصولا إلى محاولة انفصال إقليم كتالونيا العام الماضي.

غادر راخوي البرلمان عندما وجه إليه حزب الباسك القومي الممثل بـ5 نواب ضربة قاضية بإعلانه الموافقة على مذكرة حجب الثقة مع انه صوت لمصلحة ميزانية الحكومة، الأسبوع الماضي.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس حكومة إسبانيا يعترف بهزيمته في بداية جلسة البرلمان لحجب الثقة عنه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق الدنمارك تخطف فوزا صعبا من بيرو
التالى الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في طرطوس (صور)