أخبار عاجلة
"رايان إير" تطالب بحظر بيع الخمور في المطارات -
الداخلية المصرية في حالة تأهب قصوى -
صور.. مقاهي الوادي الجديد كاملة العدد -
باير ليفركوزن يعلن انتقال حارسه إلى آرسنال -
باير ليفركوزن يعلن انتقال حارسه إلى آرسنال -

رئيس حكومة إسبانيا يقرّ بفشله أمام البرلمان قبل بدء التصويت لحجب الثقة عنه

-

نُشر: 2018-06-01 12:50:00


رئيس الوزراء ماريانو راخوي 


سحب البرلمان الإسباني اليوم الجمعة، الثقة من رئيس الحكومة ماريانو راخوي، وعين محله الزعيم الاشتراكي، بيدرو سانشيز. وأصبح زعيم الحزب الاشتراكي بيدرو سانشيز رئيسا لوزراء إسبانيا، بعد الإطاحة بماريانو راخوي، الذي ينتمي لتيار يمين الوسط، في تصويت بحجب الثقة أجري بسبب قضية فساد.

وكانت قد أفادت مصادر إعلامية أنّ: "رئيس الوزراء ماريانو راخوي أقرّ اليوم الجمعة بفشله أمام أعضاء مجلس النواب قبل التصويت لحجب الثقة عن حكومته. ويحكم راخوي البلاد منذ العام 2011 وبإسقاطه ستطوى صفحة من تاريخ إسبانيا". فقد صمد راخوي (63 عاما)، امام ازمات كبرى من الانكماش الذي اضطر لفرض إجراءات تقشفية قاسية لمواجهته، واشهر من الشلل السياسي في 2016 وصولا الى محاولة انفصال إقليم كاتالونيا العام الماضي".
وتابعت المصادر: "اعترف رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي الجمعة بفشله في البرلمان قبل تصويت لحجب الثقة عن حكومته تمكن الاشتراكي بيدرو سانشيز من إقناع غالبية متنوعة بالقبول به. وتمكن زعيم الحزب الاشتراكي بيدرو سانشيز من توفير الغالبية المطلوبة لإقرارها. وقال رئيس الحكومة المحافظ "يمكننا أن نستنتج أنه سيتم تبني مذكرة حجب الثقة. بنتيجة ذلك، سيصبح بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الجديد"، قبل أن يهنئ خصمه.

ويذكر أن سانشيز تمكن من إقناع تيارات سياسية مختلفة بالتصويت لصالح عزل رئيس الحكومة المحافظ الذي يحكم البلاد منذ ست سنوات، بعد إدانة الحزب الشعبي الذي يتزعمه في قضية فساد أضعفته.

إقرا ايضا في هذا السياق:

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس حكومة إسبانيا يقرّ بفشله أمام البرلمان قبل بدء التصويت لحجب الثقة عنه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب

السابق قدري جميل يكشف النقاط العالقة في الاجتماع الثلاثي في جنيف ويؤكد عدم فشله
التالى العراق: عملية أمنية في ديالى وصلاح الدين