أخبار عاجلة
التلاعب يكلّف "دويتشه بنك" 205 ملايين دولار -
فيديو| هبة مجدي تنهمر بالبكاء على الهواء -

الداخلية التونسية تمنع دخول ألمانية إلى أراضيها بدعوى وجود "شبهات إرهاب"

الداخلية التونسية تمنع دخول ألمانية إلى أراضيها بدعوى وجود "شبهات إرهاب"
الداخلية التونسية تمنع دخول ألمانية إلى أراضيها بدعوى وجود "شبهات إرهاب"

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر الداخلية التونسية تمنع دخول ألمانية إلى أراضيها بدعوى وجود "شبهات إرهاب"

الداخلية التونسية تمنع دخول ألمانية إلى أراضيها بدعوى وجود "شبهات إرهاب"

11:56 ص الجمعة 01 يونيو 2018

تونس- (د ب أ):

منعت السلطات التونسية دخول مواطنة المانية إلى التراب التونسي بدعوى وجود شبهات إرهابية بشأنها، بسحب ما أفاد به متحدث باسم وزارة الداخلية اليوم الجمعة.

ووصلت باخرة إلى ميناء حلق الوادي بالعاصمة التونسية أمس الخميس قادمة من مدينة جنوة، وعلى متنها مواطنة ألمانية ترتدي النقاب وتدعى "أندريا أنا مولباور" لكن أعوان(مسؤولو) الجمارك رفضوا السماح لها بالدخول وتم ردها على اعقابها إلى الباخرة لتعود إلى ألمانيا.

لكن أندريا الآن لا تزال في مدينة بالارمو الإيطالية وتنتظر البت في وضعها.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم "لدينا معلومات استخباراتية بشأن المواطنة الألمانية تتعلق بشبهات ارهابية لذلك منعنا دخولها الى تونس لأنها تشكل تهديدا أمنيا".

وأوضح الشيباني "إن الألمانية ترتبط بتونسي تم ترحيله منذ ثلاثة أشهر من ألمانيا بشبهة الارهاب ويعيش معه صغيراه في تونس".

كما صدر قرار من السلطات التونسية بتحجير السفر على التونسي خليل مبارك منذ ترحيله من مقاطعة بافاريا الألمانية، بحسب الشيباني.

وقال سيف الدين مخلوف، محامي مبارك، لـ(د.ب.أ) "تعرض مبارك إلى تجاوزات بحقه من قبل السلطات الألمانية، وتم ترحيله دون أن يكون هناك اي اثباتات تؤكد شبهات الإرهاب التي تدعيها السلطات الألمانية".

ومنذ حادثة الدهس التي تورط بها التونسي أنيس العامري في برلين في ديسمبر 2016، سرعت ألمانيا وتيرة عمليات الترحيل نحو تونس للمخالفين للإقامة على أرضها أو الذين يشتبه بارتباطهم بمخاطر أمنية أو ارهابية. وتواجه هذه السياسة انتقادات من منظمات حقوقية بتونس.

وبحسب المعلومات التي قدمها المحامي، فإن خليل مبارك كان يعيش لمدة 11 عاما في بافاريا. كان درس بألمانيا وهو يعمل مهندس ميكانيك طيران وتقدم قبل ترحيله بطلب الحصول على الجنسية الألمانية لكنه تفاجا لاحقا بقرار ترحيله.

وأوضح مخلوف "تقدم مبارك وزوجته الألمانية بدعوى قضائية في المانيا للطعن ضد قرار الترحيل".

وأفاد المحامي أن مولباور سبق أن زارت تونس في 18 مايو الماضي وتركت طفلها بعمر عام واحد وابنتها 3 أعوام مع أبيهما وغادرت يوم 25 من نفس الشهر دون ان تتعرض الى المنع في الدخول.

ويعمل المحامي وعدد من نواب البرلمان حاليا على تيسير عملية دخولها مرة أخرى آلى تونس في رحلة قادمة من ميناء جنوة صباح الغد السبت.

وقال سيف الدين مخلوف "يمكن للسلطات اخضاعها الى التحقيق إذا ما كانت هناك شبهات حقيقية".

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الداخلية التونسية تمنع دخول ألمانية إلى أراضيها بدعوى وجود "شبهات إرهاب" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق «ترامب»: سأوقع قرارا يحمي الحدود ويلم شمل أسر المهاجرين
التالى تفاهم بين الأردن والامارات لتطوير أداء الجهاز الحكومي