مقتل «16» حوثياً بمواجهات عنيفة في الحديدة

مقتل «16» حوثياً بمواجهات عنيفة في الحديدة
مقتل «16» حوثياً بمواجهات عنيفة في الحديدة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر مقتل «16» حوثياً بمواجهات عنيفة في الحديدة

قتل 16 مسلحا من ميليشيات الحوثي الإيرانية، الجمعة، من جراء المواجهات العنيفة مع المقاومة اليمنية المشتركة في جبهات الساحل الغربي لليمن، في وقت قطعت الميليشيات الطريق الواصلة بين محافظتي الحديدة وريمة.

وأفادت مصادر يمنية بأن الخسائر الحوثية، التي شملت إصابات أيضا، وقعت خلال مواجهات مع قوات المقاومة المشتركة في جبهات محافظة الحديدة.

وتركزت المواجهات في مناطق الطائف ومزارع الحسينية وأطراف مديرية التحيتا.

وتمكنت المقاومة اليمنية المشتركة من تحقيق انتصارات متتالية في جبهة الساحل الغربي بدعم من التحالف العربي، ما يضعها على مشارف مدينة الحديدة الاستراتيجية.

وتأتي هذه التطورات عقب الخسائر الكبيرة والانهيارات، التي وقعت في صفوف الميليشيات الإيرانية في الحديدة، على وقع تقدم قوات المقاومة اليمنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية، المدعومة من قوات التحاف العربي إلى مشارف مدينة الحديدة.

وفي محاول لتدارك الوضع المنهار للانقلابيين في الحديدة، أرسلت الميليشيات الإيرانية القيادي الحوثي البارز أبو علي الحاكم وصل إلى المحافظة.

وأبو علي الحاكم من أبرز القيادات العسكرية الحوثية وأحد الأشخاص المدرجين على قائمة العقوبات، التي أصدرها مجلس الأمن الدولي.

وأفادت مصادر متعددة بأن الحوثيين كثفوا من إرسال التعزيزات من صنعاء وذمار ومناطق أخرى إلى الحديدة، في محاولة للاستعداد للتصدي للهجوم المرتقب للمقاومة اليمنية المشتركة.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مقتل «16» حوثياً بمواجهات عنيفة في الحديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة الوئام

السابق المظليون الروس وإنزال المركبات العسكرية "المأهولة"
التالى البرلمان الإسباني يحجب الثقة عن رئيس الحكومة راخوي ويعين مكانه الاشتراكي سانشيز أصبح زعيم الحزب الاشتراكي بيدرو سانشيز رئيسا لوزراء إسبانيا، بعد الإطاحة بماريانو راخوي، الذي ينتمي لتيار يمين الوسط، في تصويت بحجب الثقة أجري بسبب قضية فساد.