أخبار عاجلة

الجيش التركي يعلن "تحييد" 15 مسلحا كرديا بضربات جوية

الجيش التركي يعلن "تحييد" 15 مسلحا كرديا بضربات جوية
الجيش التركي يعلن "تحييد" 15 مسلحا كرديا بضربات جوية

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر الجيش التركي يعلن "تحييد" 15 مسلحا كرديا بضربات جوية

أعلنت هيئة الأركان التركية تحييد 15 مسلحا من حزب العمال الكردستاني، في شمالي العراق، خلال غارات شنتها مقاتلاتها أمس واليوم

القاهرة — سبوتنيك. وقالت الهيئة، عبر تويتر اليوم السبت، "نتيجة للغارات الجوية يومي 1 و2 حزيران/يونيو في منطقة هاكورك شمالي العراق، ومناطق ريفية محيطة هي سيبرت وتونيغلي، جرى تحييد 15 من أعضاء الجماعة الإرهابية الانفصالية".

وتشن تركيا بانتظام ضربات جوية ضد أهداف لحزب العمال الكردستاني على الحدود في شمال العراق حيث يتمركز أعضاؤه في جبال قنديل.

ويشن حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا منظمة إرهابية، تمردا منذ ثلاثة عقود في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه غالبية كردية مما أسفر عن مقتل 40 ألفا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في آذار/مارس الماضي إنه يعتزم تنفيذ عملية برية في منطقة سنجار، شمالي العراق، لطرد المسلحين الأكراد منها، وهو ما أدانته الحكومة العراقية.

وأكدت الخارجية العراقية في أكثر من مناسبة رفض بغداد لوجود أي قوات أجنبية على أراضيها، مشددة على أنها متمسكة بإقامة أفضل علاقات مع تركيا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الجيش التركي يعلن "تحييد" 15 مسلحا كرديا بضربات جوية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سبوتنيك

السابق أبجدية ُالمصباح
التالى وفد تحالف دعم الشرعية في اليمن يختتم محادثاته واتصالاته في بروكسل