أخبار عاجلة
تبرئة رئيسة حزب الرئيس البرازيلي من تهم فساد -
تشكيلة الأسود أمام البرتغال -
ليبيا تُرحل 106 مهاجرين أفارقة بينهم 14 طفلا -
محاكمة شاب سبّ صاحب العمل عبر "واتس آب" -
رحيل المدير الفني كوبر -

مصر: أول قسم رئاسي أمام البرلمان منذ 13 عاما

مصر: أول قسم رئاسي أمام البرلمان منذ 13 عاما
مصر: أول قسم رئاسي أمام البرلمان منذ 13 عاما

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر مصر: أول قسم رئاسي أمام البرلمان منذ 13 عاما

كان آخر قسم دستوري مع أول انتخابات تعددية بالبلاد عام 2005 في عهد حسني مبارك

شاشة نيوز: أدى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، السبت، بمجلس النواب وسط العاصمة المصرية، اليمين الدستورية، لولايته الرئاسية الثانية والأخيرة دستوريا.

وأمام حضور لرجال الدولة، قال السيسي "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه"، وفق ما بثه التلفزيون الحكومي.

ووفقا للمادة 44 من الدستور المصري، يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب.

ووفق التلفزيون الحكومي، وصل السيسي إلى المجلس عبر ميدان التحرير (ميدان ثورة يناير/ كانون ثان 2011)، الذي كان تحت حراسة أمنية مشددة غير مسبوقة، وعروض جوية في السماء.

ويعد هذا أول قسم رئاسي مصري أمام البرلمان منذ 13 عاما، حيث كان آخر قسم دستوري مع أول انتخابات تعددية بالبلاد عام 2005 في عهد الرئيس الأسبق، حسني مبارك، الذي أطاحت به ثورة يناير/ كانون ثان 2011. 

ولم يكن البرلمان المصري تشكل وقت رئاسة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا عام 2012، ولا في الولاية الرئاسية الأولى للسيسي في 2014، وأدى الاثنان اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا (أعلى محكمة بالبلاد). 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصر: أول قسم رئاسي أمام البرلمان منذ 13 عاما برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : شاشة نيوز

السابق بعد ثلاثة أيام على انتهاء وقف إطلاق نار... هجمات لـ"طالبان" غرب أفغانستان
التالى لافروف يبحث مع غوتيريش أزمة "التعددية" في الدبلوماسية العالمية