ثوران بركان «هاواي» يدخل مرحلة جديدة

ثوران بركان «هاواي» يدخل مرحلة جديدة
ثوران بركان «هاواي» يدخل مرحلة جديدة

-

قال خبراء البراكين إن بركان كيلاويا الذي بدأ ثورانه قبل شهر على جزيرة "بيج أيلاند" في ولاية هاواي الأمريكية دخل مرحلة جديدة أهدأ، فيما يبدو عند الفوهة بينما استمر تدفق الحمم البركانية بقوة من باطن الأرض عبر الشقوق الموجودة عند سفح البركان.

وقال كايل أندرسون خبير الجيوفيزياء في هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن فوهة البركان التي أطلقت رمادا وصخورا بركانية في ثوران يومي متكرر منذ منتصف مايو، أصبحت هادئة إلى حد كبير منذ يوم الأربعاء  وفقا لـ"رويترز".

وأضاف أن السبب الواضح الذي ظهر في مقطع صورته طائرة دون طيار حلقت فوق القمة، هو أن أطنانا من المواد الصخرية التي انفصلت عن الجدران الداخلية للفوهة تكدست عند القاع.

وقال أندرسون "من الممكن أن تحدث انفجارات جديدة في الركام الموجود في قاع البركان وربما تكون أكبر من الانفجارات السابقة وربما لا".

وأضاف: "من الممكن أيضا أن تصبح الفجوة مسدودة شكل دائم مما يوقف جميع الانفجارات كلية، وفي جميع الأحوال يتوقف سلوك البركان في النهاية على حركة أنهار من الحمم البركانية في باطنه".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ثوران بركان «هاواي» يدخل مرحلة جديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

السابق القوى الوطنية الفلسطينية تدعو للتصعيد الميداني الجمعة المقبلة
التالى صفعة كاهن لطفل قد تحرم فرنسا من 100 ألف سائح سنويا!