أخبار عاجلة
الحضري أساسي في مباراة السعودية بنسبة ٧٠٪ -
بيتر ميمي يكشف شخصية "كرارة" في مسلسله الجديد -
واشنطن تتطلع لحضور روسي أوسع في أفغانستان -
معدلات سير متوسطة بمحاور القاهرة -

روسيا تطرد إيران من سوريا

روسيا تطرد إيران من سوريا
روسيا تطرد إيران من سوريا

-

كشفت مجلة فورين بوليسي الأمريكية عن ضغوط كبيرة تواجهها إيران من قبل روسيا و"إسرائيل" لدفعها للانسحاب من سوريا، في وقت تحاول فيه طهران أن تبقى إلى الأبد.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أدرج شرط انسحاب إيران من سوريا كواحد من الشروط الـ12 التي قدمتها أمريكا لإلغاء العقوبات عليها.

لكن مسؤولين إيرانيين وغيرهم من الخبراء والمحللين، قالوا إن "طهران استثمرت في دمشق المال والرجال"، حيث بلغ حجم ما أنفقته هناك منذ اندلاع الحرب الأهلية، أكثر من 30 مليار دولار، في ما وصل عدد القتلى الإيرانيين بسوريا نحو 2000 قتيل.

إيران وبعد هذا الإنفاق الكبير في سوريا، عازمة اليوم على جني المكاسب، وذلك ضمن إستراتيجية طويلة المدى تنفذها، وبالتالي فإنها غير مستعدة للانسحاب، بحسب رئيس تحرير صحيفة إيرانية، تحدث للمجلة الأمريكية طالباً عدم ذكر اسمه.

وأضاف أن الوجود الإيراني في سوريا يمنح طهران نفوذاً جديداً ضد "إسرائيل"، مبيناً أن "إيران ماهرة في إدارة الأرض، صحيح أن هناك الروس، إلا أن وجودهم على الأرض ضعيف، ثم إن طهران موجودة بناء على طلب الحكومة السورية ولن تغادر إلا بناءً على طلبها".

بشار الأسد، رئيس النظام السوري، قال في مقابلة أجريت معه الأسبوع الماضي عبر هيئة الإذاعة البريطانية، إنه "ليس هناك تواجد للقوات الإيرانية بسوريا"، موضحاً أن "هناك فقط ضباط إيرانيون يعملون مع الجيش السوري كمساعدين".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر روسيا تطرد إيران من سوريا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليمن العربى

السابق بالفيديو .. القبض على مواطن صدم عمود إنارة أثناء "التفحيط"
التالى إيطاليا تعيش اليوم أسوء أزمة سياسية منذ الحرب العالمية الثانية