تركيا تدين الفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار لحماية الفلسطينيين

تركيا تدين الفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار لحماية الفلسطينيين
تركيا تدين الفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار لحماية الفلسطينيين

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر تركيا تدين الفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار لحماية الفلسطينيين

قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، إن الفيتو الذي استخدمته واشنطن ضد القرار الدولي الذي يدين استخدام القوة ضد الفلسطينيين، يدل على أنها تقف إلى جانب القوة لا الصداقة.

وكتب كالين على صفحته في تويتر: لا يدهشني أن الإدارة الأمريكية استخدمت حق النقض الفيتو ضد قرار حول حماية الشعب الفلسطيني. ويدل ذلك مرة أخرى على أنهم يقفون إلى جانب القوة لا الصداقة".

من جهتها عبرت وزارة الخارجية التركية عن أسفها الشديد للفيتو الأمريكي. وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "إن الواقع أن مجلس الأمن الدولي فشل من جديد في تحديد المسؤولين عن العنف ضد الفلسطينيين ووقفه، ويشير أيضا إلى ضرورة إصلاح الأمم المتحدة. وستواصل تركيا الدفاع بشكل متتابع عن الشعب الفلسطيني في جميع الساحات الدولية وخاصة في الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وكانت الولايات المتحدة استخدمت أمس الجمعة حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي حول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي. وصوتت 10 دول من أعضاء مجلس الأمن بما فيها روسيا لصالح القرار، بينما صوتت الولايات المتحدة ضده، فيما امتنعت 4 دول أخرى عن التصويت.

كما لم يؤيد مجلس الأمن في اليوم نفسه مشروع قرار أمريكي يدين القصف الفلسطيني للمستوطنات الإسرائيلية. ولم يصوت أحد إلا الولايات المتحدة لهذا القرار.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تركيا تدين الفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار لحماية الفلسطينيين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

السابق بعد الضربات.. الحوثيون يرفعون راية الاستسلام #يوم_الجمعه
التالى مئات الآلاف يحتشدون في تجمع انتخابي معارض لأردوغان