أخبار عاجلة

وزير الدفاع القطري : واشنطن أعقل من أن تخوض حربا مع إيران

-

حذر وزير الدفاع القطري ''خالد بن محمد العطية''، من تبعات أية مواجهة عسكرية بين واشنطن و إيران واصفا الخطوة إن حدثت بالخطيرة جدا وألمح إلى وجود ما أسماه طرفا ثالثا لم يسمّه يحاول الدفع نحو الحرب , منبها من تداعيات أي عمل عسكري على المنطقة بأكملها.

وقال الوزير القطري أثناء حضوره مؤتمرا دوليا حول الأمن في سنغافورة، '' أرى أن الولايات المتحدة هي أعقل من أن تدخل في حرب مع إيران, قد يمارسون ضغطا أكبر عله يأتي بنتيجة، لكنني أعتقد أن اتفاق ال5+1 النووي هو مخرج جيد يجب أن نبني عليه ونمضي معه".

وأضاف العطية: '' إذا ما كان هناك طرف ثالث يريد أن يدفع المنطقة أو دولة ما في المنطقة إلى الدخول في حرب مع إيران ، فإن هذا سيكون أمرا خطيرا لأنني متأكد من أنه لا توجد دولة في نصف الكرة الأرضية الغربي ستدخل في هذه المواجهة , قد يحاولون أن يدفعوا جيراننا للدخول في حرب مع إيران وهذا شيء خطير".

تصريح وزير الدفاع القطري يأتي قبل يومين من حلول الذكرى الأولى للأزمة التي نشبت قبل عام بين قطر من جهة ومصر و السعودية و الإمارات من جهة أخرى، ما أدى إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين وفرض مقاطعة جوية برية وبحرية شاملة على الدوحة على خلفية إتهامها بدعم الإرهاب وزعزعة استقرار المنطقة بحسب خصومها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الدفاع القطري : واشنطن أعقل من أن تخوض حربا مع إيران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

السابق عائد من ألمانيا.. الإطاحة بعنصر تكفيري يصنع السيوف والأسلحة البيضاء
التالى «المؤتمر» يتبرأ من خضوع قيادات صنعاء للميليشيا