أخبار عاجلة

وزير الدفاع القطري: على الجميع أن يظل متمسكًا بالاتفاق النووي مع إيران

وزير الدفاع القطري: على الجميع أن يظل متمسكًا بالاتفاق النووي مع إيران
وزير الدفاع القطري: على الجميع أن يظل متمسكًا بالاتفاق النووي مع إيران

-

دعا وزير الدفاع القطري، نائب رئيس مجلس الوزراء، خالد العطية، إلى إنقاذ الاتفاق النووي مع إيران، مساء أمس السبت، على هامش مؤتمر أمني دولي في سنغافورة.

وقال العطية: "على الجميع أن يظل متمسكًا بهذا الاتفاق، وفي رأيي الخاص أعتقد أن الولايات المتحدة أكثر حكمة من الدخول في حرب مع إيران".

وردًا على سؤال عما إذا كان يمكن استخدام القواعد الجوية القطرية لشن غارات جوية على إيران، قال العطية: إن بلاده ليست "من محبي الحرب"، وتدعم الحوار مع إيران. وفقًا لما أوردته وكالة فرانس برس.

وأضاف: "قطر لديها الكثير من الاختلافات مع إيران، لكن ذلك لا يعني إشعال الحرب في المنطقة، إيران دولة جوار، ويجب أن ندعوها إلى الحوار، مع وضع كل الملفات على الطاولة والبدء في مناقشة لإحلال السلام وليس الحرب".

وقال العطية إن قطر "لن تنجر إلى أي صراع مع طهران".

يذكر أن المملكة قادت تحالفًا من 4 دول عربية (يضم الإمارات والبحرين ومصر) في إعلان قطع العلاقات مع قطر بسبب "تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب" عبر دعمها للجماعات المسلحة والتيارات المتطرفة وعلاقاتها المتطورة مع النظام الإيراني.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الدفاع القطري: على الجميع أن يظل متمسكًا بالاتفاق النووي مع إيران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليمن العربى

السابق المبعوث الأممي إلى اليمن:الأولوية لتجنب مواجهة عسكرية بالحديدة والعودة للمفاوضات
التالى اكتشاف سبب غير متوقع للإصابة بالأرق الدائم!