أخبار عاجلة
الأرصاد: طقس اليوم حار..والعظمى بالقاهرة -
الموت يؤلم عبّاس النوري... التعازي اليوم وغداً -

ألمانيا تعتزم تصنيف جورجيا ضمن الأوطان الآمنة

ألمانيا تعتزم تصنيف جورجيا ضمن الأوطان الآمنة
ألمانيا تعتزم تصنيف جورجيا ضمن الأوطان الآمنة

-

وإليكم تفاصيل الخبر ألمانيا تعتزم تصنيف جورجيا ضمن الأوطان الآمنة

أعلن هورست زيهوفر، وزير الداخلية الألماني، اعتزامه تصنيف جورجيا إلى جانب الجزائر والمغرب وتونس ضمن ما يعرف بالأوطان الآمنة.

وحسب معلومات محطة (آيه آر دي)، فإنه قد تم تقديم مسودة بهذا الخصوص منذ نحو أسبوع إلى الوزارات المعنية في الحكومة الألمانية، وذكرت المحطة أن تصنيف دولة ما كوطن آمن من شأنه أن ييسر ويسرع إجراءات اللجوء لمواطني هذه الدول.

كان طرفا الائتلاف الحاكم في ألمانيا اتفقا في معاهدة الائتلاف على تصنيف الدول التي يقل في العادة معدل الاعتراف بطلبات لجوء مواطنيها عن 5% على أنها أوطان آمنة.

وكان الائتلاف قد بدأ في الدورة التشريعية الماضية نهجا في هذا الشأن صنف من خلاله دول المغرب العربي على أنها أوطان آمنة، لكن هذا التصنيف فشل أمام مجلس الولايات.

وحسب وزارة الداخلية، فإن معدل منح أوضاع الحماية لمواطني جورجيا متدن، حيث وصلت إلى 2% فقط في عام 2017، وفقا لتصريحات شتيفان ماير وكيل الوزارة.

وحسب المحطة، فإن المسودة المقدمة من زيهوفر إلى الوزارات المعنية تصنف معدل منح صفة الحماية على أنه جانب هامشي، وذكر الوزير في ورقته أن المهم أن تكون الحكومة قد كونت حكما شاملا على حالة البلدان التي ينحدر منها مقدمو طلبات اللجوء "استنادا إلى الوضع والتطبيق القانوني والظروف السياسية عموما".

وأضاف أنه بعد مراجعة دقيقة تم التوصل إلى نتيجة مفادها بأن في هذه الدول المعنية "لا يخشى فيها بوجه عام من وجود اضطهاد منهجي أو واضح ولا تعذيب ولا عقوبات غير إنسانية ولا معاملة مهينة ولا تهديد بعنف تعسفي، في إطار صراع دولي أو داخلي".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ألمانيا تعتزم تصنيف جورجيا ضمن الأوطان الآمنة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق إيقاف البحث عن نحو 200 مفقود من ضحايا بركان جواتيمالا
التالى إيقاف البحث عن نحو 200 مفقود من ضحايا بركان جواتيمالا