أخبار عاجلة
صحيفة عن كوشنر: مستعد للعمل مع الرئيس عباس -

مصراتة الليبية توقع ميثاقا يسمح بعودة سكان تاورغاء إلى ديارهم

مصراتة الليبية توقع ميثاقا يسمح بعودة سكان تاورغاء إلى ديارهم
مصراتة الليبية توقع ميثاقا يسمح بعودة سكان تاورغاء إلى ديارهم

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر مصراتة الليبية توقع ميثاقا يسمح بعودة سكان تاورغاء إلى ديارهم

أعلنت مدينة مصراتة الليبية عن ترحيبها برجوع أهالي مدينة تاورغاء إلى ديارهم وفق الترتيبات الأمنية اللازمة، عقب توقيع ميثاق بين مدينة مصراته وتاورغاء.

يشار إلى أن بلدة تاورغاء مجاورة لمدينة مصراتة وكان سكانها قد أجبروا على النزوح عنها بسبب مناصرتهم لنظام القذافي سابقا.

وقال المجلس البلدي لمصراتة أمس الأحد: "نرحب بتوقيع الميثاق بين أهالي تاورغاء وأهالي مصراتة، بحضور وشهادة شيوخ وأعيان وعمداء بلديات من كل أنحاء ليبيا واللجنة العليا للإشراف على تنفيذ اتفاق مصراتة- تاورغاء"​​​.

وأضاف المجلس في بيان له: "نبارك هذا الميثاق الذي جاء نتيجة توافقات بين مختلف مكونات مدينة مصراتة ونرحب برجوع أهالي تاورغاء إلى ديارهم من الآن وفق الترتيبات الأمنية واللوجستية المنظمة لذلك".

ودعا البيان "المجلس المحلي لتاورغاء إلى مباشرة أعماله من داخل المنطقة والتنسيق مع مؤسسات الدولة تمهيدا لرجوع أهالي تاورغاء في أقرب وقت ممكن".

وطالب المجلس المحلي لمصراتة "حكومة الوفاق الوطني الليبية، بالاستمرار بتنفيذ ما عليها من التزامات وفق بنود الاتفاق الموقع بين الطرفين بتاريخ 31 أغسطس 2016، والمصادق عليه بتاريخ 19 يونيو 2018، وخاصة البحث عن المفقودين ونزع الألغام والترتيبات الأمنية لضمان عودة آمنة ومستقرة".

ودعا المجلس البلدي لمصراتة كل "الليبيين لتمكين النازحين والمهجرين من الرجوع والعودة إلى ديارهم ومناطقهم".

المصدر: سبوتنيك 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصراتة الليبية توقع ميثاقا يسمح بعودة سكان تاورغاء إلى ديارهم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

السابق أمير جازان يعتمد فعاليات عيد الفطر المبارك
التالى القضاء العراقي يبدأ إجراءات إعادة الفرز "يدويا" للانتخابات البرلمانية