أخبار عاجلة
سوسة: تأجيل النظر في قضية لطفي نقض -

وزير الخارجية التركي: "منبج" ستكون نقطة تحول في علاقاتنا مع واشنطن

وزير الخارجية التركي: "منبج" ستكون نقطة تحول في علاقاتنا مع واشنطن
وزير الخارجية التركي: "منبج" ستكون نقطة تحول في علاقاتنا مع واشنطن

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير الخارجية التركي: "منبج" ستكون نقطة تحول في علاقاتنا مع واشنطن

وزير الخارجية التركي: "منبج" ستكون نقطة تحول في علاقاتنا مع واشنطن

12:44 م الإثنين 04 يونيو 2018

اسطنبول -(د ب أ):

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن التوصل إلى اتفاق بين أنقرة وواشنطن بشأن وضع مدينة منبج بريف بمحافظة حلب السورية، والخاضعة لسيطرة المسلحين الأكراد، سيكون بمثابة نقطة تحول في علاقات البلدين.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء اليوم الاثنين عنه القول، خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة، إنه سيبحث خلال لقائه مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو مسألة إخراج مسلحي "وحدات حماية الشعب" الكردية من منبج.

وأكد جاويش أوغلو أن من أهم نقاط الخلاف بين بلاده والولايات المتحدة هو تقديم واشنطن الدعم لتنظيم للمسلحين الأكراد في سوريا، مشيرا إلى أن أنقرة تسعى لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية وترفض كافة المساعي الرامية لتقسيم هذا البلد.

وعن مسألة شراء تركيا منظومة "إس 400" الروسية، قال جاويش أوغلو: "هذه المسألة أثارت توترات بين أنقرة وواشنطن، لكننا كنا قد طلبنا سابقاً من حليفتنا الولايات المتحدة تزويدنا بهذه المنظومات لكن واشنطن رفضت، ونحن توجهنا إلى روسيا، وإن كانت واشنطن مستعدة لأن تزودنا بمنظومات الدفاع الجوي، فإننا مستعدون لشرائها".

كانت تركيا قد هددت بالتدخل العسكري لإخراج المسلحين الأكراد من منبج إذا لم تتوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر المسلحين الأكراد في سورية فرعا لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" التي تنشط في مناطق بجنوب شرق تركيا وشمال العراق، وتصنفها أنقرة وواشنطن أيضا على أنها منظمة إرهابية.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الخارجية التركي: "منبج" ستكون نقطة تحول في علاقاتنا مع واشنطن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق أمير الكويت يعزي خادم الحرمين الشريفين في استشهاد 3 مدنيين في جازان
التالى رئيس مجلس الأعيان الأردني يثمن دعوة خادم الحرمين لدعم عمان