"المالكي": المقاومة اليمنية على بعد 9 كيلومترات من الحديدة

-

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

"المالكي": المقاومة اليمنية على بعد 9 كيلومترات من الحديدة

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

"المالكي": المقاومة اليمنية على بعد 9 كيلومترات من الحديدة

04 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 11:31 PM

قوات التحالف العربي تتقدم في كل الجبهات

"المالكي": المقاومة اليمنية على بعد 9 كيلومترات من الحديدة

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، أن المقاومة اليمنية لم تعد تبعد سوى تسعة كيلو مترات عن مدينة الحديدة ذات الأهمية الإستراتيجية.

وأشار المالكي إلى أن قوات الشرعية بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي تتقدم في كل الجبهات ولاسيما في محور صعدة شمالاً والحديدة جنوبًا.

وأضاف أن التقدم على محور صعدة التي تعد ساحة تحرك للصواريخ الباليستية، منع الحوثيين من إطلاق أي صواريخ خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الحوثيين لا يزالون يعملون على تجنيد الأطفال، وأن تلك الميليشيات الانقلابية باتت تعاني نقصًا شديدًا في الموارد البشرية، مشددًا على أن ذلك تجلى في انهيار قوات الحوثيين في معارك صعدة والحديدة.

وتتمتع الحديدة بأهمية إستراتيجية في المعارك الدائرة مع ميليشيات الحوثي الإيرانية، إذ إنها تمثل المتنفس التجاري والصناعي والعسكري للعاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

وباستعادة قوات الشرعية للحديدة، يفقد الحوثيون عائدات مالية كبيرة، وسيصبح التحكم بالمساعدات الإغاثية بيد الحكومة الشرعية، كما سيمنع ذلك الحوثيين من استخدام الميناء لتهريب الأسلحة الإيرانية، وإنهاء التهديد الذي يطول الملاحة الدولية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "المالكي": المقاومة اليمنية على بعد 9 كيلومترات من الحديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

السابق الولايات المتحدة تسعى لقطع ممر إيران باتجاه سوريا عبر العراق
التالى بوتين: الضربة الثلاثية على سوريا عدوان لعرقلة التحقيق في الكيميائي