أخبار عاجلة
مريض نفسي يذبح والده ووالدته في البحيرة -
طريقة إعداد كيكة الزبادي بالجريب فروت الشهية -
طريقة إعداد أكواب الفستق والشوكولاتة المجمّدة -
فيديو .. الزلاجة الهوائية -

ترمب: لدي الحق في العفو عن نفسي في قضية التدخل الروسي

ترمب: لدي الحق في العفو عن نفسي في قضية التدخل الروسي
ترمب: لدي الحق في العفو عن نفسي في قضية التدخل الروسي

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

ترمب: لدي الحق في العفو عن نفسي في قضية التدخل الروسي

د ب أ واشنطن

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس أنه لديه السلطة للعفو عن نفسه في قضية التواطؤ الروسي، مؤكدا أيضا على براءته في التحقيق الذي يجريه مستشار خاص.

وكتب ترمب في تغريدة في وقت مبكر أمس «كما ذكر الكثير من خبراء القانون: أنا لدي الحق المطلق في العفو عن نفسي ولكن لم أفعل هذا في حين أنني لم أقترف أي خطأ؟».

ويحقق المستشار الخاص روبرت مولر فيما إذا كانت روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية 2016، وفيما إذا كان مسؤولون روس تواصلوا مع أعضاء من حملة ترمب، وفيما إذا كان الرئيس مذنبا بعرقلة سير العدالة.

ومضى ترمب ليقول إن تعيين مولر من قبل نائب الادعاء العام رود روزنستين في مايو 2017 يخالف الدستور الأمريكي.

وكتب ترمب في تغريدة «تعيين المستشار الخاص غير دستوري بالمرة. وعلى الرغم من ذلك، لعبنا اللعبة لأنني على عكس الديمقراطيين لم أقترف خطأ».

وأثيرت قضية العفو عن النفس بعدما نشرت صحيفة نيويورك تايمز خطابا من محامي ترمب لمولر قالوا فيه إنه لا يمكن إدانته، أو استدعاؤه من قبل المحكمة أو إدانته بعرقلة سير العدالة بسبب منصبه ككبير مسؤولي إنفاذ القانون.

وذكر أحد المحامين الموكلين عن ترمب، ويدعى رودي جولياني، خلال سلسلة من الحوارات في وقت متأخر أمس الأول أن الإجراء الوحيد الذي يمكن اتخاذه ضد موكله هو اتهامه بالتقصير في عمله.

وقال جولياني لصحيفة هافنجتون بوست «لا يمكن استدعاؤه أمام المحكمة أو إدانته على الإطلاق. لا أعلم كيف يمكنكم توجيه الاتهام إليه بينما هو في المنصب مهما كان الأمر».


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ترمب: لدي الحق في العفو عن نفسي في قضية التدخل الروسي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق تركيا تنتخب... والمعارضة تشير لخروقات
التالى الإعلان عن قمة مقبلة بين بوتين وكيم جونج أون