أخبار عاجلة

ماكرون يعتزم مواصلة الحوار مع ايطاليا بشأن ملف المهاجرين

ماكرون يعتزم مواصلة الحوار مع ايطاليا بشأن ملف المهاجرين
ماكرون يعتزم مواصلة الحوار مع ايطاليا بشأن ملف المهاجرين

-

أ.ش.أ

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رغبته في مواصلة الحوار مع إيطاليا حول ملف المهاجرين بالرغم من اللهجة المتشددة للحكومة الجديدة التي شكلها اليمين المتطرف.

وقال ماكرون - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع رئيس النيجر محمدو ايسوفو - إنه سيناقش هذا الأمر خلال لقاءه الأول برئيس الحكومة الإيطالية الجديد جوزيبي كونتي على هامش قمة مجموعة السبع المقررة في كندا في نهاية الأسبوع. 

وأضاف " لن نكون قادرين على الوقوف في وجه موجات الهجرة الكبيرة إلا في حال التزمنا معا بمكافحة أسبابها العميقة المتمثلة في ضعف التنمية في أفريقيا ، وفي الارهاب وإنعدام الأمن والتهريب في منطقة الصحراء الإفريقية.

وتابع " لن نتوصل الى تسوية هذه المشكلة إلا بالعمل معا على حماية حدود أوروبا ، والتقريب بين قوانيننا المتعلقة باللجوء داخل الإتحاد الأوروبي وخصوصا داخل فضاء شنجن ، هذه هي الروحية التي أنوي مواصلة إعتمادها مع إيطاليا لأنها الطريقة المحترمة في العمل".

من جانبه ، قال رئيس النجير - التي تعد بلاده إحدى دول العبور للمهاجرين الأفارقة الراغبين بالتوجه الى أوروبا - إنه لا يمكن لأي بلد ايجاد حل بمفرده أو أن ينعزل.

وكان وزير الداخلية الايطالي الجديد ماتيو سالفيني زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف حذر أمس الأحد من أن بلاده لا يمكن أن تتحول الى مخيم لاجئين لأوروبا ، وقال " إن الفترة الذهبية للمهاجرين غير الشرعيين قد ولت ، إستعدوا لحزم حقائبكم".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ماكرون يعتزم مواصلة الحوار مع ايطاليا بشأن ملف المهاجرين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الأسبوع

السابق الجيش الليبي يشن غارات تستهدف الميليشيات في مواقع النفط (فيديو)
التالى وزير خارجية الأردن يبحث مع المبعوث الأممي جهود حل الأزمة السورية