أخبار عاجلة
سان بطرسبرج تنتعش بمشجعي المنتخبات العربية -
تشكيل هجومى فى معركة السويد وكوريا الجنوبية -

محلل سعودي لـ"الوطن": قطر تحاول الوقيعة بين الأردن وأشقائها العرب

محلل سعودي لـ"الوطن": قطر تحاول الوقيعة بين الأردن وأشقائها العرب
محلل سعودي لـ"الوطن": قطر تحاول الوقيعة بين الأردن وأشقائها العرب

-

وإليكم تفاصيل الخبر محلل سعودي لـ"الوطن": قطر تحاول الوقيعة بين الأردن وأشقائها العرب

قال المحلل السياسي السعودي، الدكتور محمد بن عبدالله آل زلفة، إن ما صرح به تصريحات رئيس وزراء قطر السابق، حمد بن جاسم، والتي يزعم فيها بأن دولا "قريبة" من الأردن وراء الاحتجاجات، محاولة خسيسة للوقيعة بين المملكة الأردنية الهاشمية وأشقائها.

وأضاف عضو مجلس الشورى السعودي السابق، "كل العرب يهمهم الأردن مستقر وآمن، ولن تفلح محاولات قطر التي تريد الاصطياد في الماء العكر".

وزعم رئيس وزراء قطر السابق، اليوم، بأن دولا "قريبة" من الأردن قد تقف وراء الاحتجاجات الأخيرة، للضغط عليها للقبول بما أسماه "صفقة القرن".

ويمر الأردن خلال الأيام الـ5 الماضية، باحتجاجات حاشدة عارمة اندلعت على خلفية تبني حكومة البلاد، في 21 مايو الماضي، مشروع قانون معدل لضريبة الدخل، وأحالته إلى البرلمان لإقراره.

وأدت الاحتجاجات إلى تقديم رئيس الحكومة الأردنية، هاني الملقي، استقالته، اليوم، التي قبلها العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وكلف حكومته بتصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

جدير بالذكر، أن الأردن أبدى مواقف رافضة العام الماضي لسياسات قطر في المنطقة عندما قررت السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة قطر دبلوماسيا وسياسيا واقتصاديا في الخامس من يونيو العام الماضي.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محلل سعودي لـ"الوطن": قطر تحاول الوقيعة بين الأردن وأشقائها العرب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق انتخابات تركيا تضع اللاجئين السوريين في دائرة الضوء.. فما مصيرهم؟
التالى بيتزا تمنع الإصابة بالسرطان و"تطيل الحياة"!