أخبار عاجلة
المنتخب يعود إلى جروزنى غدا بعد خسارة روسيا -
ريم البارودي: شكرًا منتخب مصر -
10 مليون ونص سوري سنّي هاجروا من سوريا -

«الناتو»: الخلافات بين أوروبا وواشنطن تؤثر على الحلف

«الناتو»: الخلافات بين أوروبا وواشنطن تؤثر على الحلف
«الناتو»: الخلافات بين أوروبا وواشنطن تؤثر على الحلف

-

وإليكم تفاصيل الخبر «الناتو»: الخلافات بين أوروبا وواشنطن تؤثر على الحلف

صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» ينس ستولتنبرج، أمس الأربعاء، بأن الخلافات الكبيرة بين الاتحاد الأوروبي وواشنطن حول التجارة والاتفاق النووي الإيراني، تؤثر على الحلف.

وقال «ستولتنبرج» في مؤتمر صحفي عشية اجتماع وزراء الدفاع في الدول الـ29 الأعضاء في الحلف المكلفين الإعداد للقمة، التي ستعقد في 11 و12 يوليو المقبل: «طالما أن المشاكل مستمرة، يتوجب علي العمل للحد من عواقبها على الحلف».

وأضاف أن القدرة على نقل قوات عبر الأطلسي وداخل أوروبا بلا تأخير أمر أساسي، لتوفير القوات اللازمة في المكان المناسب والوقت المناسب، موضحًا أنه لتحقيق ذلك يجب إزالة العقبات القانونية والجمركية ونقص البنى التحتية، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد «ستولتنبرج»، أن كل ما يفعله الحلف نابع من موقع دفاعي ليتمكن من الرد في بيئة أمنية أصبحت أكثر صعوبة بسبب سلوك روسيا.

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، استبعد قبيل وصوله إلى بروكسل حربا تجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لكنه دافع في الوقت نفسه عن الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال «ماتيس» في الطائرة، التي أقلّته إلى بروكسل إن الحروب التجارية تؤثر على العلاقات الأمنية، إلا أنني حاليا لا ألاحظ ذلك، وأعتقد أنه من المبكر تسمية ما يحصل بالحرب التجارية لأن الأمور ستتطور.

وكان وزير الدفاع الكندي هارجيت ساجان، قد أدان موقف الولايات المتحدة في منتدى أمني في سنغافورة الأسبوع الماضي، مؤكدًا أنه ينوي مناقشة هذه القضية مع شركائه في الحلف، مشددًا على أهمية عدم إضعاف العلاقة بين جانبي الأطلسي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الناتو»: الخلافات بين أوروبا وواشنطن تؤثر على الحلف برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق بكالوريا الجزائر: الدولة تتّخذ ''أقصى إجراء''
التالى مصرع 43 شخصا وتشريد أكثر من مليون بسبب سيول في الهند وبنجلادش