أخبار عاجلة
صعود طفيف لمؤشرات البورصة مع بداية التعاملات -

روسيا.. ترعب العالم بتعديلات "ميج-31"

روسيا.. ترعب العالم بتعديلات "ميج-31"
روسيا.. ترعب العالم بتعديلات "ميج-31"

-

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

روسيا.. ترعب العالم بتعديلات "ميج-31"

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

روسيا.. ترعب العالم بتعديلات "ميج-31"

استرعت مقاتلة "ميغ-31" انتباه العالم بعدما أعلنت روسيا تزويدها بصاروخ لا دفاع ضده، ودخلت طائرة "ميغ-31" الخدمة في القوات الجوية الروسية في عام 1981 كمقاتلة اعتراضية، وخضعت هذه الطائرة لأكثر من عملية تطويرية تحديثية لتحصل على أجهزة الرادار والصواريخ الحديثة.

وتعتبر طائرة "ميغ-31" من أسرع الطائرات المقاتلة وتستطيع أن تحلق بسرعة تعادل 2.83 سرعة الصوت، وتصعد إلى ارتفاع يزيد على 20 كيلومترا.

وعندما دخلت مقاتلة "ميغ-31" الخدمة حصلت على صواريخ تتيح لها اعتراض طائرات "إف-15" الأمريكية من دون أن تقترب منها.

وتم تطوير الصواريخ الخاصة بمقاتلة "ميغ-31". والآن يزيد مدى صاروخ "إر-33" على 300 كيلومتر.

وتم تزويد مقاتلة "ميغ-31" بصاروخ آخر يزيد مداه على 300 كيلومتر هو "إر-37" الذي يتميز بدقة عالية. وخصص هذا الصاروخ لتدمير طائرات الإنذار المبكر وطائرات القيادة والسيطرة وطائرات الصهريج وقاذفات القنابل الثقيلة.

وتم مؤخرا تزويد بعض طائرات "ميغ-31" بصاروخ جديد هو صاروخ "كينجال" الأسرع كثيرا من الصوت الذي يزيد مداه على 2000 كيلومتر ولا يوجد بالتالي دفاع ضده.

ويستطيع صاروخ "كينجال" قطع البارجة الضخمة مثل حاملة الطائرات إلى نصفين، وزاد هذا الصاروخ خطورة مقاتلة "ميغ-31" على القوات المعادية.

ولم يوجد ولا يوجد مثيل لهذه الطائرة القادرة على اعتراض الطائرات المعادية وتدمير السفن الحربية المعادية بما فيها حاملات الطائرات، بحسب "المرصد العسكري" (ميليتري ووتش).

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر روسيا.. ترعب العالم بتعديلات "ميج-31" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

السابق الحوثيون: مقتل 24 مدنى فى غارة للتحالف العربي على مدينة عمران
التالى رئيس الديوان ينقل تعازي الملك لعشيرة القبيلات وآل مرشن