أخبار عاجلة
احذروا الوشم.. فإنه يسبب الإيدز والسرطان -
احذروا الوشم.. فإنه يسبب الإيدز والسرطان -

شركة طلابية عمانية تطلق منتجًا “ذكيًا” للهواتف النقالة

-

مسقط – أثير

شاركت ” تسارع ” -الشركة الطلابية بجامعة السلطان قابوس في مجال الصناعة والتقنية المكونة من إحدى عشر طالباً وطالبة- في معرض الشركات الطلابية الثاني التابع لبرنامج الشركة من إنجاز عمان وذلك في عمان أفنيوز مول يومي الجمعة والسبت.

وأطلقت الشركة منتجها الأول المسمى بـ “icover”، والذي هو عبارة عن غطاء هاتف ذكي حيث يعمل كغطاء هاتف وكفأرة حاسب آلي تعمل بتقنية البلوتوث في آنٍ واحد، وتطمح الشركة لإضافة العديد من التحسينات على المنتج من خلال إضافة بعض الميزات الأخرى كميزة نقل البيانات من الهاتف إلى الحاسب الآلي والعكس، كما أنها تدرس عملية تعديل عمل البطاريات لتضيف ميزة الشحن للهاتف كميزة إضافية تتوفر في غطاء الهاتف وبذلك يكون المنتج قد احتوى على العديد من الميزات في غطاء هاتف واحد.

ولقد شهد ركن الشركة إقبال وتفاعل كبير، حيث زار الركن عدد من الإعلاميين، والتقنيين، والمستشارين، والمهتمين بدعم المشاريع الطلابية الصغيرة والمتوسطة والمهتمين بجانب التقنية والصناعة.

وفي السياق. قال الشيخ خليفة بن محمد الدرمكي-مستشار وزير الإعلام للتطوير الإداري- خلال زيارته لركن الشركة وتعرفه على المنتج: “المنتج فكرة رائدة حري بالاهتمام والتطوير، وهو إن دل على شي فإنما يدل على تطور الفكر التقني لدى شباب السلطنة لمواكبة حركة التقدم والتسارع التقني والفني في مجال الاتصالات والصناعة الذي يشهده العالم بشكل متسارع جداً، وأن شباب عمان وأبنائها كعادتهم دائماً رائدون ويواكبون كل ما هو جديد ومفيد”.

أما المهندس غيث الدرمكي -الرئيس التنفيذي للتقنية في شركة أواصر- فقد تحدث عن الشركة ومؤسسيها قائلاً: “شركة تسارع من الشركات الطلابية المتفردة بأفكارها والتي تنطلق من إيجاد حلول تطبيقية لبعض الصعوبات التقنية، سعيد جداً بهذه الطاقات الشبابية العالية وأتمنى للجميع التوفيق”.

وأضاف المدير التنفيذي لشركة تسارع قائلا: “أنا متيقن أن شركة تسارع بإمكانيات وطاقات شبابها يمكنها أن تعلو مستقبلاً، لتصبح شركة صناعية وتقنية متميزة بمنتجاتها على الصعيد المحلي والعالمي”.

جدير بالذكر أن شركة تسارع تطمح أن تكون شركة متفردة ومتخصصة في مجال الصناعة والتقنية، وأن تواكب التقنية المتسارعة في إيجاد الحلول والتسهيلات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شركة طلابية عمانية تطلق منتجًا “ذكيًا” للهواتف النقالة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أثير

السابق رئيس الخطوط القطرية يتراجع عن تصريحاته العنصرية ضد النساء
التالى مكتب ماكرون:فرنسا بعد ألمانيا ألمحت لأميركا بأنها قد لا توقع على بيان مجموعة السبع