أخبار عاجلة

السودان يفاجئ تجار "العملات المزيفة" بفئة نقدية جديدة

السودان يفاجئ تجار "العملات المزيفة" بفئة نقدية جديدة
السودان يفاجئ تجار "العملات المزيفة" بفئة نقدية جديدة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر السودان يفاجئ تجار "العملات المزيفة" بفئة نقدية جديدة

أعلن بنك السودان المركزي، الأربعاء، بدء توزيع أوراق نقدية جديدة فئة 50 جنيهًا سودانيًا، في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة على سحب العملة القديمة بسبب انتشار أوراق نقدية مزيفة تسببت في زيادة السيولة وارتفاع الأسعار، حسبما ذكرت "رويترز".

 

وقال البنك المركزي (في بيان)، تبيّن انتشار كميات كبيرة من فئة الخمسين جنيهًا مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات الفنية، الأمر الذي يؤكد تسرب عملات مزيفة للتداول". وأضاف "تسبب انتشار العملات المجهولة مع عوامل أخرى وبصورة واضحة في انفلات الأسعار وأثر بصورة مباشرة في حياة المواطنين اليومية".

 

ويجري تداول الجنيه السوداني حاليًا عند متوسط 29.27 جنيه للدولار في البنوك؛ لكن متعاملين يقولون إنهم يبيعون الدولار الأمريكي مقابل نحو 38 جنيها، فيما زاد التضخم في السودان إلى 57.65 % في أبريل، وسط ارتفاع أسعار الغذاء واستمرار نقص الوقود.

 

وقال مسؤول كبير في بنك تجاري لـ"رويترز" طلب عدم نشر اسمه، "خطوة تغيير العملة، من بين الكثير من الخطوات التي اتخذها البنك المركزي للسيطرة على السيولة والتضخم المتزايد والتداول في السوق السوداء".

 

وأضاف المسؤول: "الخوف هو أن تضعف تلك الإجراءات ثقة الناس في النظام المصرفي.. الإجراءات الأمنية لن تحل أزمة نقص الدولار".

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السودان يفاجئ تجار "العملات المزيفة" بفئة نقدية جديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق عادل الكلباني: يتحدث عن قيادة المرأة للسيارة.. فيديو
التالى الإعلان عن قمة مقبلة بين بوتين وكيم جونج أون