أخبار عاجلة
معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) -
وصفات طبيعية فعّالة لمعالجة قرحة المعدة -

صحيفة إسرائيلية: وزير الإسكان غالانت "كذاب"

صحيفة إسرائيلية: وزير الإسكان غالانت "كذاب"
صحيفة إسرائيلية: وزير الإسكان غالانت "كذاب"

-

في تقرير يرصد أوضاع البدو كشفت صحيفة "هاآرتس"، أن وزير البناء والإسكان يوآف غالانت، قدم أخيراً خطة إلى عدد من الجهات المعنية، ومنها لجنة الداخلية في الكنيست بيانات كاذبة ضد بناء أبناء الوسط البدوي في الجنوب. وأشارت الصحيفة إلى أن ما تقدم به غالانت اعتمد فقط على معطيات خاطئة وأكاذيب تهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف الساعية فقط إلى تهويد النقب.

وقالت مصادر مسؤولة للصحيفة إن "غالانت زعم أن الجنوب يتعرض إلى هجوم من قبل البناء البدوي المعادي، ويجب تقوية السيطرة اليهودية في هذه المناطق خوفاً من تحول المناطق الجنوبية إلى مناطق عربية بعيدة عن التهويد".

وسردت الصحيفة تفاصيل أكاذيب غلانط قائلة إنه "زعم أن هناك 230 ألف بدوي يعيشون جنوب بئر السبع، بينما تقول معطيات المكتب المركزي للإحصاء، أن الرقم أقل من 200 ألف".

واللافت أن مصادر مسؤولة زعمت أن غالانت يساند تنظيم "رغافيم" اليميني، التنظيم الذي تطالب عدد من المؤسسات الحكومية في إسرائيل بحظره خاصةً بسبب دعمه للعنف ضد البدو ومعاداته لبنائهم في النقب.

وكشفت الصحيفة أن غالانت يدعم الاستيطان الإسرائيلي في النقب، ويرغب في نقل الكثير من المستوطنات من العمق الإسرائيلي إلى الجنوب مقابل توفير مخصصات مالية وإعفاءات للمستوطنين ممن سيتواجدوا هناك.

وأشارت "هاآرتس" إلى دقة وخطورة الموقف، خاصةً أن غالانت كذب وقدم للجهات المسؤولة في الكنيست، وفي وزارة الإسكان والبناء، بيانات خاطئة لتحقيق أهدافه السياسية الساعية إلى المضي قدماً في تهويد النقب، وهي الخطط التي يرعاها في وزارة الإسكان.  

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحيفة إسرائيلية: وزير الإسكان غالانت "كذاب" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق سفير اميركا ببغداد: لا وجود لأي نشاط جوي أميركي على الحدود العراقية السورية
التالى المواطنون الأميركيون يملكون 40 % من أسلحة العالم النارية