أخبار عاجلة

توغل 3 جرافات إسرائيلية شرق خان يونس بقطاع غزة

توغل 3 جرافات إسرائيلية شرق خان يونس بقطاع غزة
توغل 3 جرافات إسرائيلية شرق خان يونس بقطاع غزة

-

وإليكم تفاصيل الخبر

توغل 3 جرافات إسرائيلية شرق خان يونس بقطاع غزة

توغلت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم /الخميس/، على حدود جنوب قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية، بأن عدة آليات عسكرية، عند أطراف مدينة خان يونس، موضحة أن 3 جرافات عسكرية توغلت انطلاقا من بوابة السناطي تحت غطاء من طائرات الاستطلاع وشرعت بأعمال تسوية وتجريف قرب السياج الأمني.

وتأتي عملية التوغل عشية المسيرات الجماهيرية الحاشدة المقرر انطلاقها الجمعة بعنوان مليونية القدس احياء ليوم القدس العالمي.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تقديرات الاحتلال بشأن مسيرات "مليونية القدس" يوم الجمعة المقبل، على حدود قطاع غزة، وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن هناك تقديرات موقف بأن مسيرات يوم الجمعة المقبلة ستكون الأكبر منذ بداية الأحداث على حدود غزة.

فيما أشار موقع مواقع إسرائيلية إلى أن "هناك مخاوف لدى المنظومة الأمنية من إطلاق صواريخ من قطاع غزة يوم الجمعة المقبل تجاه منطقة لكيش، أو تجاه مناطق عميقة في وسط إسرائيل كما حصل خلال حرب 2014، حيث عزز الجيش الإسرائيلي قواته على جبهة غزة خوفا من وقوع مثل هذه السيناريوهات"، بحسب "عكا للشؤون الاسرائيلية".

وقررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي إنشاء وحدة خاصة لمكافحة الطائرات الورقية التي يتم إطلاقها من غزة باتجاه مستوطنات جنوب اسرائيل.
وذكرت وسائل إعلام اسرائيلية أنه منذ نحو أسبوعين يعمل فريق صغير على تحديد مواقع الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم التي تطلق من قطاع غزة، ويقوم بإسقاطها ومنع وصولها إلى الأراضي الزراعية في المستوطنات.

ولفتت إلى أن هذا الفريق نجح في إسقاط أكثر من 350 طائرة ورقية وبالونات، الأمر الذي أدى بدوره إلى خفض عدد الحرائق بشكل ملحوظ في مستوطنات "غلاف غزة".

وفيما يتعلق بآلية عمل هذا الفريق، قالت مصادر عبرية إنه عندما يلاحظ الفريق أي طائرات أو بالونات تنطلق من قطاع غزة، يطلق الفريق طائراته الصغيرة المسيرة المتحكم فيها عن بعد لتصطدم بالطائرات الورقية وتسقطها خلال 40 ثانية من وقت الكشف عنها.

فيما أوضحت المصادر أن الجيش يعمل حاليا على تطوير قدرة تلك الطائرات من خلال تزويدها بتقنية خاصة لتدمير الطائرات الورقية وإسقاطها دون خسائر تذكر.

وبدأ الفلسطينيون في استخدام هذا الأسلوب، بعد أيام من بدء مسيرات العودة في 30 مارس الماضي، حيث يطلقون طائرات ورقية، محملة في نهايتها بفتيل مشتعل، لتسقط في الحقول المحاذية للسياج الحدودي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر توغل 3 جرافات إسرائيلية شرق خان يونس بقطاع غزة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق ترحيب إسلامي باهتمام خادم الحرمين بالهدنة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان
التالى قرقاش يبرئ القطريين من سياسة النظام