أخبار عاجلة
حكومه تقليديه في مرحله غير تقليديه -
الاتحاد السكندري يترقب وصول الأفارقة -
الاتحاد السكندري يترقب وصول الأفارقة -
الاتحاد السكندري يترقب وصول الأفارقة -

رئيس وزراء الأردن الجديد يقرر سحب قانون ضريبة الدخل

رئيس وزراء الأردن الجديد يقرر سحب قانون ضريبة الدخل
رئيس وزراء الأردن الجديد يقرر سحب قانون ضريبة الدخل

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر رئيس وزراء الأردن الجديد يقرر سحب قانون ضريبة الدخل

أكد رئيس الوزراء الأردني المُكلَف الدكتور عمر الرزاز، أن الأولوية الأولى ستكون للتشاور مع مجلسي النواب والأعيان والنقابات، فيما يتعلق بمشروع قانون ضريبة الدخل، ومن ثم برنامج عمل الحكومة.

وقال الرزاز، في تصريحات للصحفيين عقب لقائه اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة، بمقر المجلس بعمان، في إطار المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة، إنه سيعقد هذا اليوم عددًا من اللقاءات في إطار التشاور والحوار بهدف الخروج بتصور واضح مع نهاية هذا اليوم.

وأعلن أنه سيسحب مشروع قانون ضريبة الدخل بعد أداء اليمين أمام الملك عبد الله الثاني، موضحًا أن هناك توافقا على سحب مشروع القانون الذي أثار احتجاجات على السياسات الاقتصادية التي يقول منتقدوها إنها أثرت بشدة على مستويات المعيشة، وفقًا لرويترز.

اقرأ أيضًا: استجابة للشعب.. ملك الأردن يأمر بتجميد قرار رفع أسعار المحروقات 

وردًا على سؤال بشان مشروع قانون ضريبة الدخل، لفت الرزاز، إلى أن عنوان الحكومة هو التشاور والحوار، مؤكدًا أن الحكومة ليس لديها توجه مسبق وأن موقفها من كافة القضايا سيكون مبنيًا على نتيجة هذا الحوار.

وأضاف: "علينا أن نستمع لهذا الحوار، وأن نتخذ إجراءات فورية لإعادة العربة للمسار الصحيح والسير معًا نحو المستقبل الذي يعبر عن الصالح العام والمصلحة الوطنية العليا"، معربًا عن ثقته بأن هذا الحوار سيفضي إلى إراحة الناس.

وشدد على حق الناس المشروع في التعبير عن آرائهم وإيصال صوتهم بالطرق الرسمية ومن خلال وسائل التواصل واللقاءات المستمرة.

اقرأ أيضًا: رغم الغضب العمالي.. مظاهرات الأردن تفشل والحياة تعود لطبيعتها 

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب الأردني خلال اللقاء، على أهمية سرعة العمل نحو سحب مشروع قانون ضريبة الدخل، مشيرًا إلى أن غالبية أعضاء مجلس النواب ضد تعديلات القانون.

 

وأشار الطراونة إلى أن المجلس لدى عرض التعديلات على جدول أعمال الدورة الاستثنائية المرتقبة سيقوم بردها، داعيًا رئيس الوزراء المكلف إلى إجراء حوارات مع الكتل النيابية لإطلاعهم على برنامج عمل الحكومة.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس وزراء الأردن الجديد يقرر سحب قانون ضريبة الدخل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق استخدام الروبوت "أوران 9" في سوريا يكشف عن عيوبه
التالى تركيا تدفع ثمن صفقة صواريخ إس400