أخبار عاجلة

العبادي يأمر بالتحقيق الفوري في انفجار مدينة الصدر شرقي بغداد

العبادي يأمر بالتحقيق الفوري في انفجار مدينة الصدر شرقي بغداد
العبادي يأمر بالتحقيق الفوري في انفجار مدينة الصدر شرقي بغداد

-

أصدر رئيس الوزراء العراقي ،حيدر العبادي، اليوم /الخميس/ أوامر بالتحقيق الفوري في حادثة الانفجار الذي شهدته مدينة الصدر شرقي بغداد يوم أمس، محملا "الجهات خارج الأجهزة الأمنية" المسؤولية القانونية والقضائية. 

وقال العبادي -في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي أوردته قناة (السومرية نيوز)- إنه "على خلفية جريمة تخزين ذخائر في منطقة آهلة بالسكان والتي أسفر عنها حدوث انفجار وسقوط ضحايا أصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أوامره الفورية إلى وزارة الداخلية بالتحقيق بالحادث واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد الجهة التي ارتكبت هذه الجريمة" .
وأضاف البيان أنه أمر بتولي قيادات العمليات ومديريات شرطة المحافظات القيام بحملات تفتيش واسعة داخل المدن وخارجها لمصادرة مخازن الأسلحة والذخائر التابعة لجهات خارج الأجهزة الأمنية المسؤولة، وتحميل هذه الجهات المسؤولية القانونية والقضائية ومنع أي سلاح خارج إطار الدولة واعتبارها جريمة تعرض أمن المواطنين للخطر يحاسب عليها القانون.
وكان انفجار قد وقع أمس /الأربعاء/ بمنطقة الحسينية في مدينة الصدر شرقي بغداد، ما أوقع العشرات من الجرحى وعدد من القتلى، بالإضافة لتدمير عدد من المنازل والمباني.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العبادي يأمر بالتحقيق الفوري في انفجار مدينة الصدر شرقي بغداد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الأسبوع

السابق إمام سُني يكشف فاجعة: 41 فتاة سُنية تعرضن للإغتصاب في إيران
التالى باخ يتعهد بدعم عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية