أخبار عاجلة
«رويس» يعود بألمانيا للتعادل مع السويد -

لوائح اتهام ضد 5 مشتبهين أحدهم من الشيخ دنون بسرقة وبيع محاصيل أفوكادو

-

نُشر: 2018-06-07 16:08:31


محصول الافوكادو المسروق


أفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: "تقديم لائحة اتهام اضافية في قضية "الذهب الأخضر" لشرطة حرس الحدود التابعة لشرطة اسرائيل وهذه المرة ضد الشخص المتهم بشراء المحاصيل الزراعية المسروقة من الأفوكادو. ارتفاع نجاحات شرطة إسرائيل في كفاحها في كل ما يتعلق بالجرم المتعلق بالمحصول الزراعي من خلال تفهم المضمون وقاعدة العمل ان للمحاصيل الزراعية المسروقة غالبا طلب متزايد في اسواق الفواكه والخضار، كما ورد من لائحة اتهام التي قدمت هذا الاسبوع ضد أولئك الذين اشتروا المحاصيل الزراعية من السارقين، مع العلم أن هذه المحاصيل الزراعية مسروقة".

وأضاف البيان: "في يوم 1.03.2018 قدمت لوائح اتهام في محكمة الصلح كرايوت في قضية "الذهب الأخضر" ضد 5 متهمين بسرقة اطنان من الأفوكادو من الشمال وذلك بعد نهاية شهر ونصف من تحقيق سري اجرته شرطة حرس الحدود، تحقيق الذي تحول الى المسار العلني يوم 18.02.2018 مع موجة القاء القبض على المتهمين. لائحة الاتهام المركزية قدمت يوم 1.3.2018 والتي شملت ستة اتهامات من بينها التآمر لارتكاب جريمة، وإلحاق أضرار عمدا للممتلكات ومحاولة سرقة في ظروف خاصة وغيرها".

وتابع البيان: "هذا الاسبوع، تم تقديم لائحة اتهام يوم 5.6.2018 الى محكمة الصلح في الكرايوت ضد المتهم الذي قام بشراء المحاصيل الزراعية المسروقة، وهو من سكان بلدة الشيخ دنون (50 عاما). كما وجاء في لائحة الاتهام حول حالة السرقة التي  وقعت 10.02.2018 حيث وصل 3 متهمين الى حقل أفوكادو في كيبوتس متسوبا ، فدخلوا الحقل بنية ارتكاب الجريمة، وقاموا بقطف 600 كيلوغرامات من ثمار الأفوكادو وقاموا باعلام الشاري بذلك على الفور ومن ثم نسقوا مع الشاري وصولهم اليه وبيعه المحصول المسروق مقابل 3،750 شيكل".

وأضاف البيان: "وفي حادثة أخرى وقعت يوم 14.02.2018 حيث قام اثنان من المتهمين بالتآمر لارتكاب السرقة، فوصلوا الى حقل افوكادو في كيبوتس هجعتون، ومن ثم حصدا 415 كيلوغرام من الأفوكادو وايضا في هذه الحادثة ذهب المتهمين إلى منزل المتهم بشراء المحاصيل الزراعية المسروقة فقام بشراء المسروقات مقابل 2،300 شيكل".

وتابع البيان: "الحادثة الثالثة المدرجة في لائحة الاتهام التي من خلالها تم القاء القبض على المتهم بشراء المحاصيل الزراعية المسروقة جنبا إلى جنب مع 3 متهمين بالسرقة، هذه الحالة وقعت يوم 18.02.2018 حيث القي القبض على ثلاثة متهمين بالسرقة عندما عندما تم ضبطهم وهم ينقلون المحاصيل الزراعية المسروقة من الافوكادو بوزن 967 كيلوغرام الى المتهم بالشراء. القاء القبض على المتهمين الأربعة جاء بعد أنشطة ميدانية اجرتها شرطة حرس الحدود بعد ان قاموا بمراقبة المتهمين سرا منذ دخولهم الحقل في بلدة يحيعام وسرقة الأفوكادو وحتى محاولة بيع المحاصيل الزراعية في بلدة الشيخ دنون".
واختتم البيان: " في جميع هذه الاحداث التي تنصها لائحة الاتهام ورد ان صاحب براد لتخزين فواكه وخضار من بلدة الشيخ دنون قام بتلقي محاصيل زراعية وهو على علم ويقين عند تلقيها انها مسروقة وتمت حيازتها بواسطة الجريمة. في شرطة حرس الحدود ابدوا ارتياح وفخر مع نهاية حملة "الذهب الاخضر" بعد تقديم 5 لوائح اتهام بتهمة سرقة اطنان من الافوكادو من منطقة الشمال وخصوصا بعد تقديم لائحة الاتهام هذا الاسبوع ضد من قام بشراء المحاصيل الزراعية المسروقة وبهذا قيل في شرطة حرس الحدود ان هذه القضية وصلت الى اوجها ونهايتها مع احالة من قاموا بالسرقة وشراء وتسويق هذه المحاصيل الزراعية المسروقة الى العدالة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر لوائح اتهام ضد 5 مشتبهين أحدهم من الشيخ دنون بسرقة وبيع محاصيل أفوكادو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب

السابق ماذا يقول برجك لك اليوم الجمعة 8 حزيران/يونيو 2018؟
التالى نادال يصعد لنصف نهائي رولان غاروس