موديز: احتياطي النفط والدين المنخفض يدعمان تصنيف الكويت الائتماني

موديز: احتياطي النفط والدين المنخفض يدعمان تصنيف الكويت الائتماني
موديز: احتياطي النفط والدين المنخفض يدعمان تصنيف الكويت الائتماني

-

وإليكم تفاصيل الخبر موديز: احتياطي النفط والدين المنخفض يدعمان تصنيف الكويت الائتماني

قالت وكالة موديز لخدمات المستثمرين اليوم الخميس، إن احتياطات النفط الضخمة وانخفاض مستوى الدين الحكومي، يدعمان التصنيف الائتماني لدولة الكويت، وأوضحت موديز في تقرير صادر اليوم، أن التحدي الرئيس لتصنيف الكويت هو اعتمادها الشديد على النفط، وما ينجم عنه من تقلبات لاقتصادها وصادراتها والمالية العامة للحكومة،وفقا لما ذكرته وكالة"الاناضول" التركية.

وبحسب تقرير سابق، أكدت موديز تصنيف الكويت عند "Aa2"، مع نظرة مستقرة.وبدأت دول الخليج المنتجة للنفط منذ 2016، إحداث تنويع مطرد لإيرادات الحكومة والنشاط الاقتصادي، بدلا من الاعتماد على قطاع النفط، وتابع التقرير: "الاستثمارات العامة والخاصة من المتوقع أن تدعم نمو الاقتصاد غير النفطي بنسبة 3.5 ـ 4 بالمائة بين عامي 2018 و2021".

جدير بالذكر،ان الصناعة النفطية في الكويت المملوكة من الدولةتمثل  أكثر من 50 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، و95 بالمائة من الصادرات، و80 بالمائة من الإيرادات الحكومية، إذ تنتج نحو 2.7 مليون برميل يوميا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر موديز: احتياطي النفط والدين المنخفض يدعمان تصنيف الكويت الائتماني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق جمعة «الوفاء للجرحى».. إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال فى قطاع غزة
التالى استطلاع رأي: 43% من الألمان يؤيدون استقالة ميركل