أخبار عاجلة
بث مباشر.. تونس × إنجلترا (يوتيوب) -

توسك: أوروبا لا تزال موحدة رغم سياسة ترامب

توسك: أوروبا لا تزال موحدة رغم سياسة ترامب
توسك: أوروبا لا تزال موحدة رغم سياسة ترامب

-

وإليكم تفاصيل الخبر توسك: أوروبا لا تزال موحدة رغم سياسة ترامب

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك اليوم الخميس، إن الدول الأعضاء في مجموعة السبع، يجب أن تلتزم بالنظام العالمي الحالي، رغم الاتجاه السياسي الذي اختاره الرئيس الأمريكي، وذكر توسك في مقالة كتبها بصحيفة "نيويورك تايمز" عشية قمة مجموعة "G7" أن المباحثات بين الدول الأعضاء ستجري في ضوء القرارات الأخيرة التي اتخذها الرئيس دونالد ترامب، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم"الإخبارية الروسية.

 وأضاف رئيس المجلس الأوروبي، أن قرارات الولايات المتحدة حول الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ وفرض رسوم على واردات الصلب والألومنيوم من أوروبا "هي قرارات مؤسفة ومثيرة للقلق"، لكن هذه السياسة لن تؤثر على وحدة "G7".

وأكد توسك في مقالته أن التزام أوروبا بنظام عالمي يعتمد على القانون الدولي هو الهدف الرئيسي لمجموعة السبع، مضيفا أن "أولئك الذين يسعون إلى تدمير هذا النظام يجب أن يعرفوا أننا سندافع عنه وسنكون موحدين في ذلك"، وفي الوقت نفسه شدد توسك على أنه لا يريد تحميل مسؤولية تدهور العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة فقط لواشنطن، وأفاد بأنه من المهم الحفاظ على التعاون عبر الأطلسي، وعلى أوروبا أن تكون مستعدة للعمل مستقلة في بعض الأحوال.

وجدد دونالد توسك كذلك على أن التعاون في إطار "G7" يتمثل في الدفاع عن العالم الحر ممن ينتهك القيم المشتركة ومنها "الحقوق المتساوية والكرامة الإنسانية والقوانين العادلة"، مشيرا إلى أن "إهمال روسيا التام للقيم المذكورة عندما هاجمت أوكرانيا كان من أسباب طرد موسكو من المجموعة الأوروبية".

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر توسك: أوروبا لا تزال موحدة رغم سياسة ترامب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق اتهام وزير إسرائيل بالتجسس لصالح إيران
التالى اتهام وزير إسرائيلى بالتخابر لصالح إيران