أخبار عاجلة

تركيا رفضت الطلب الأمريكي لإلغاء صفقة "إس 400"

تركيا رفضت الطلب الأمريكي لإلغاء صفقة "إس 400"
تركيا رفضت الطلب الأمريكي لإلغاء صفقة "إس 400"

-

وإليكم تفاصيل الخبر تركيا رفضت الطلب الأمريكي لإلغاء صفقة "إس 400"

رفضت أنقرة طلب واشنطن إلغاء الاتفاق مع روسيا بشأن توريد أنظمة صواريخ الدفاع الجوي "إس ـ 400"، ولكنها مستعدة لمراعاة مخاوف الولايات المتحدة بشأن المخاطر المحتملة على طائرات الناتو، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "حريت"، نقلا عن مصادر دبلوماسية.

وتم طرح مسألة صفقة شراء تركيا لمنظومة إس  ــ 400 مراراً وتكراراً في المفاوضات التركية الأمريكية، كان آخرها اجتماع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في واشنطن في الرابع من يونيو.

من جهتها تركيا وبعد رفضها للطلب الأمريكي، اقترحت العمل مع الجانب الأمريكي للتحقيق في العواقب المحتملة لنشر هذه الأنظمة والقضاء على المخاوف الأمريكية بشأن سلامة طائرات الناتو. وخلال المفاوضات مع المسؤولين الأمريكيين.

وأعلنت تركيا بوضوح عن اهتمامها الشديد بأمن حلفائها في حلف الناتو فيما يتعلق باستخدام أنواع جديدة من الأسلحة التي تحصل عليها من الدول غير الأعضاء في الناتو. وأشار الجانب التركي إلى أنه ابتعد عن خيار التسليم السريع للمنظومة الروسية خلال 9 أشهر، وإنما اختار مدة 19 شهرًا لإعداد المتخصصين لتشغيل S-400 وبرمجياتها الخاصة.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تركيا رفضت الطلب الأمريكي لإلغاء صفقة "إس 400" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق انفوجراف| التلوث يقتل 7 ملايين شخص سنويا
التالى الإعلان عن قمة مقبلة بين بوتين وكيم جونج أون