أخبار عاجلة

قطر تشكو الإمارات في العدل الدولية لـ”انتهاكات في حقوق الإنسان” .. وقرقاش يرد

قطر تشكو الإمارات في العدل الدولية لـ”انتهاكات في حقوق الإنسان” .. وقرقاش يرد
قطر تشكو الإمارات في العدل الدولية لـ”انتهاكات في حقوق الإنسان” .. وقرقاش يرد

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر قطر تشكو الإمارات في العدل الدولية لـ”انتهاكات في حقوق الإنسان” .. وقرقاش يرد

المناطق - رويترز

أعلنت حكومة قطر أنها ستقاضي الإمارات أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، وذلك لـ”انتهاكات ترتكبها في حقوق الإنسان”.

وكتبت الحكومة القطرية في بيان عنها: “الدعوى المقدمة لمحكمة العدل الدولية تنص على أن الإمارات قادت هذه الإجراءات التي أدت لتأثير مدمر على حقوق الإنسان بالنسبة للقطريين والمقيمين في قطر”.

وأشارت قطر إلى أنها “طلبت من المحكمة أن تأمر الإمارات بتنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاقية، وذلك بوقف العمل بهذه الإجراءات وإلغائها وإعادة حقوق القطريين”، كما طلبت أيضا أن تصلح الإمارات الأضرار، بما يشمل التعويض.

واعتبرت الحكومة القطرية أن “الإمارات طبقت سلسلة إجراءات تمييزية ضد القطريين، شملت طردهم من الإمارات، ومنعهم من دخولها أو المرور بها، وإصدار أوامر لمواطني الإمارات بمغادرة قطر، وإغلاق المجال الجوي والموانئ البحرية الإماراتية أمام الدوحة”.

وأكدت قطر أن هذه الإجراءات شكلت انتهاكا للاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، بما فيه التمييز على أساس الجنسية، وهي اتفاقية وقعت عليها الإمارات وقطر.

بالمقابل، رد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الحكومة الإماراتية، أنور قرقاش، على إجراءات قطر ضد بلاده، بتغريدة نشرها عبر صفحته بتويتر وصف فيها هذه الإجراءات بـ”السقوط”، إذ قال: “رويترز: قالت قطر إنها سترفع دعوى ضد الإمارات أمام محكمة العدل الدولية بسبب ما وصفته بأنه انتهاكات لحقوق الإنسان. ونقول أن من تجرأ وكذب في ادعاءاته حول الحج لا تستغرب منه هذا السقوط”.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قطر تشكو الإمارات في العدل الدولية لـ”انتهاكات في حقوق الإنسان” .. وقرقاش يرد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة المناطق

السابق واشنطن تدين الصواريخ الحوثية على الرياض.. وتدعم المملكة
التالى الاتحاد الأوروبي يصدم أردوغان بعد فوزه برئاسة تركيا