أخبار عاجلة
" سلامة حجازي" من مُقرئ قرآن لـ صاحب مسرح غنائي -
مشجع بريطاني يرسم صورة محمد صلاح على شعره .. صور -
إطلاق نار في مركز تسوق بولاية واشنطن الأمريكية -
اليوم.. حماقى يحيى حفلا فى روسيا لدعم المنتخب -

منظمة الهجرة: 31 ألف روهينجي ببنجلاديش عرضة للخطر

منظمة الهجرة: 31 ألف روهينجي ببنجلاديش عرضة للخطر
منظمة الهجرة: 31 ألف روهينجي ببنجلاديش عرضة للخطر

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر منظمة الهجرة: 31 ألف روهينجي ببنجلاديش عرضة للخطر

حذرت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الإثنين، من أن 31 ألفا من لاجئي الروهينجيا في بنجلاديش يواجهون أخطارا كبيرة بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية التي قد تحدث في ظل هطول الأمطار الغزيرة على مخيمات اللاجئين خلال اليومين الأخيرين.

وقالت المنظمة، في بيان لها اليوم، إنه في غضون 24 ساعة من بدء هطول الأمطار أبلغت الوكالات الإنسانية عن وقوع 59 حادثا، شملت الانهيارات الأرضية وانقطاع المياه وغيرها إذ بلغ عدد من تأثروا بتلك الحوادث أكثر من 9 آلاف لاجئ، متوقعة تزايد أعداد المضارين مع استمرار هطول الأمطار.

وأشارت إلى أنها تعمل على مدار الساعة لتأمين البنية التحتية بما في ذلك الوصول إلى الطرق لضمان استمرار حصول اللاجئين على المساعدات المنقذة للحياة، لافتة إلى أن المخاطر لاتزال كبيرة نظرا للحجم الكبير وطبيعة المخيمات المؤقتة المزدحمة.

اقرأ أيضا: أول رمضان بعد بداية أزمتهم.. مسلمو الروهينجا يصومون رغم المصاعب 

ونقلت المنظمة وشركاؤها، وفقا للبيان، آلاف الأسر الضعيفة إلى أراض أكثر أمنا قبل هطول الأمطار، إذ إنه ومنذ يناير تم نقل 5196 أسرة، أي حوالي 25 ألف شخص من مناطق معرضة للانهيارات الأرضية والفيضانات إلى مناطق أكثر أمانا فيما تخطط لنقل 1602 أسرة أخرى قبل نهاية يونيو الجاري.

من جهته، قال مانويل بيريرا، منسق الطوارئ للمنظمة في كوكس بازار، إن «الوضع في المخيمات يتزايد بشكل بائس مع كل سقوط للأمطار حيث يوجد ما يقرب من مليون شخص يعيشون في التلال والتضاريس الموحلة»، مشيرا إلى أن المنظمة والشركاء يسابقون الزمن لإنقاذ الأرواح لكنه دعا إلى مزيد من التمويل لتوسيع الدعم الإنساني خلال موسم الأمطار الحالي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر منظمة الهجرة: 31 ألف روهينجي ببنجلاديش عرضة للخطر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق هكذا غطت ''المذيعة الأم'' زيارة كيم جونغ أون إلى سنغافورة (فيديو)
التالى سيئول تتبين حقيقة انشقاق عمال شماليين عام 2016