مسؤول قطرى يكشف عن أزمة جديدة تواجه الدوحة

مسؤول قطرى يكشف عن أزمة جديدة تواجه الدوحة
مسؤول قطرى يكشف عن أزمة جديدة تواجه الدوحة

-

شهد مطار حمد الدولى فى قطر انخفاضا كبيرا فى عدد الركاب بسبب حظر السفر والتجارة الذى تفرضه الدول العربية على الدوحة الداعمة للإرهاب.

وقالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن المقاطعة العربية أدت إلى لجوء قطر للاعتماد على الشحن الجوى.

ونقلت الوكالة عن بدر محمد الأمير، رئيس العمليات فى المطار قوله، إن إغلاق الحدود البرية الوحيدة لقطر مع المملكة العربية السعودية، أدى إلى لجوء الدوحة للنقل الجوى لحماية امدادات البضائع والسلع مثل منتجات الألبان الطازجة التى كانت تنقل بواسطة الشاحنات.

وأضاف بدر أن الدوحة كانت تتوقع للمطار المملوك لشركة الخطوط الجوية القطرية أن تزيد حركة الركاب فيه بنسبة 20% عام 2017 عن مثيلتها فى 2015، موضحا: "ما كنا نتوقعه لم يعد صالحا الآن".

وتحدثت الوكالة عن المعاناة الجديدة للنظام القطرى التى تهدد الخطوط الجوية القطرية، حيث تراجع عدد الركاب بنسبة 11%، وانخفضت عمليات الإقلاع والهبوط من الطائرات بنسبة 17%، بينما قفزت نسبة الشحن الجوى بنسبة 10% لعدم وجود حل بديل أمام الدوحة.

واضطرت قطر إلى إيقاف رحلاتها الجوية إلى 19 مدينة فى السعودية ومصر والإمارات والبحرين، عقب المقاطعة العربية لها بتهمة دعمها للإرهاب والميليشيات الإيرانية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مسؤول قطرى يكشف عن أزمة جديدة تواجه الدوحة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق سلطات فنويلا تنشر 50 جندياً بالأسواق قرب العاصمة لضبط الأسعار
التالى يلدريم:قواتنا تحقق تقدمًا بالعملية العسكرية ضد بي كا كا شمالي العراق