أخبار عاجلة
تجديد حبس سيدة لحيازتها 3 فرش حشيش بالمرج -
اليوم.. وزير الرياضة يزور الأهلى والزمالك -
ضربة قاسية للحوثيين في #الحـديدة -

دعم الشرعية باليمن: نعمل مع المبعوث الأممي لإعطاء فرصة للحل السياسي

دعم الشرعية باليمن: نعمل مع المبعوث الأممي لإعطاء فرصة للحل السياسي
دعم الشرعية باليمن: نعمل مع المبعوث الأممي لإعطاء فرصة للحل السياسي

-

وإليكم تفاصيل الخبر

دعم الشرعية باليمن: نعمل مع المبعوث الأممي لإعطاء فرصة للحل السياسي

أدان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن طيار تركي المالكي التهديدات الحوثية للمنظمات الإغاثية وشدد على حماية عمال الإغاثة.

ونقلت قناة "العربية ـ الحدث" الفضائية مساء اليوم الإثنين، عن المالكي في (مؤتمر صحفي) عقده بالرياض قوله إن "التحالف أصدر مئات من قرارات عدم الاستهداف خلال العمليات حرصا على سلامة العاملين في الإغاثة"، لافتا إلى أن قوات الشرعية في اليمن تستعد لقطع طريق إمداد الحوثيين نحو صعدة.

ونفى المالكي قيام التحالف استهداف أي منشأة طبية تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود في اليمن، مشيرا إلى أن التحالف يعمل مع المبعوث الأممي لليمن لإعطاء فرصة للحل السياسي.

وعرض المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية مقاطع فيديو لتدمير قدرات الحوثيين في الداخل اليمني، منها استهداف وتدمير منصة إطلاق صواريخ في صعدة، وورشة لتصنيع الطائرات بدون طيار في محافظة حجة، وكذلك تجمعات معادية من عناصر الحوثيين في محور الجوف.

وأشار إلى قيام عناصر من الأهالي بحملة لإزالة شعار ميليشيات الحوثي في الساحل الغربي، موضحا أن ميناء الحديدة أصبح نقطة لتهريب أسلحة للميليشيات الحوثية.

وتطرق إلى إطلاق 4 صواريخ حوثية باليستية ضد السعودية خلال الشهرين الأخيرين، مؤكدا أن أحد تلك الصواريخ سقط في اليمن.
وكشف المتحدث عن محاولة لتهريب أموال مزورة وجوازات سفر إلى الميليشيات الحوثية في صعدة، مشيرا إلى ضبط عملات يمنية مزورة تبلغ قيمتها الاسمية حوالي 22 مليون دولار أمريكي، فضلا عن أكثر من 5 آلاف جواز سفر مزور، كانت في طريقها للقادة الحوثيين وأسرهم في صعدة لمساعدتهم على الخروج من البلاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دعم الشرعية باليمن: نعمل مع المبعوث الأممي لإعطاء فرصة للحل السياسي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق تعليق التدريبات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية
التالى الإعلان عن قمة مقبلة بين بوتين وكيم جونج أون