أخبار عاجلة

في مدرجات المونديال.. كيف خانت قطر منتخبات العرب لصالح طهران

في مدرجات المونديال.. كيف خانت قطر منتخبات العرب لصالح طهران
في مدرجات المونديال.. كيف خانت قطر منتخبات العرب لصالح طهران

الطبيعي أن يصطف العرب، في حدث عالمي كمونديال روسيا 2018 ، وهو ما كان، إلا أن قطر أصرت على أن تكون في جبهة الأعداء، وظهر القطريين في مدرجات إيران خلال مواجهة منتخب المغرب، رافعين علم قطر، دون حياء.

وشهدت مدرجات ملعب “كريستوفسكى” فى مدينة “سان بطرسبرج”، والشوارع المحيطة بالاستاد ظهور لافت لمجموعات من القطريين يحملون الأعلام الإيرانية قبل المبارة وعقب انتهائها، وهم يهتفون لمنتخب نظام “الملالى” الحاكم فى طهران.

وخسر منتخب المغرب الشقيق بنتيجة واحد مقابل لا شئ لصالح المنتخب الإيرانى ضمن منافسات المجموعة الثانية من نهائيات النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا فى روسيا.

وقالت مصادر بارزة بالمعارضة القطرية، إن الجالية القطرية المقيمة فى روسيا وكذلك المواطنون القطريون الذين سافروا إلى المدن الروسية لمشاهدة مباريات كأس العالم، لديهم تكليفات من جانب النظام القطرى لمؤازرة المنتخب الإيرانى فى مشواره بالمونديال وتشجيعه بقوة كنوع من رد جميل بلاده للدوحة.

وأكدت المصادر، أن “تنظيم الحمدين” هو الداعم الوحيد لإیران فى موندیال روسیا، حيث لم يلق المنتخب الإيرانى أى دعم أو تشجيع من الجاليات المتواجدة بالأراضى الروسية وكذلك لم يلقى أى تأييد من جانب الجماهير الروسية التى تذهب لمشاهدة المباريات.

وكان اللافت للنظر وجود القطريين فى صفوف الجماهير الإيرانية سواء بالمدرجات أو الشوارع المحيطة بمقر إقامة المنتخب الإيرانى، وملعب المباراة.

وبالرغم من أن المباراة الأولى للمنتخب الإيرانى كانت أمام منتخب عربى شقيق وهو منتخب المغرب، إلا أن القطريين شجعوا “الفرس” بدلا من المغرب، وظهرت الفرحة على وجوههم عقب هزيمة المنتخب المغربى.

كان قد تلقى منتخب إيران عدة لطمات قبل أن يسافر إلى روسيا استعدادا للمشاركة في المونديال، بهروب بعض المنتخبات من تجهيزه للمنافسات واللعب معه وديا.

وألغى منتخبا اليونان وكوسوفو، مباراتيهما الوديتين مع إيران فى جولة الاستعدادات الأخيرة للمونديال، وهو الأمر الذى تسبب فى ذهاب الفريق إلى روسيا دون أى استعدادات.

فيما أعلنت شركة الملابس والأحذية الرياضية العالمية “نايك”، أنها لن تزود المنتخب الإيرانى بأحذية فى كأس العالم تماشيًا مع العقوبات الأمريكية ضد إيران.

وفى سياق دعم القطريين للمنتخب الإيرانى، نشر عدد من المحسوبين على تنظيم الحمدين، عبر اللجان الإلكترونية بوسائل التواصل الاجتماعى “السوشيال ميديا” منشورات تدعوا لتشجيع الإيرانى ضد نظيره المغربى قبل المبارة.

ودعت اللجان الإلكترونية المدعومة من نظام تميم بن حمد آل ثانى، تشجع المنتخب الإيرانى بقوة حيث قالت إحدى الصفحات القطرية على موقع “تويتر”: “نتمنى من المنتخب الإيرانى الشقيق اكتساح منتخب المغرب، كلنا مع المنتخب الإيرانى”.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في مدرجات المونديال.. كيف خانت قطر منتخبات العرب لصالح طهران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليمن العربى

السابق روسيا منفتحة دائما على الاقتراحات المتعلقة باجتماع الرئيسين الروسي والأمريكي
التالى ميركل ترحب بعقد لقاء ثان محتمل بين ترامب وبوتين